سياسة عربية

عقيد بالجيش المصري يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة (فيديو)

قنصوة: لست نبيا ولا طبيبا وفيلسوفا - يوتيوب
قنصوة: لست نبيا ولا طبيبا وفيلسوفا - يوتيوب

نشر العقيد الدكتور المهندس المعماري أحمد عبد الغفار حسن قنصوة، مقطعا مصورا على موقع التواصل الاجتماعى "يوتيوب" أعلن فيه الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية باللغتين العربية والإنجليزية.


وقال خلاله إنه ليس نبيا ولا طبيبا وفيلسوفا، وانتقد الأوضاع السياسية في مصر وتردي الأوضاع الاقتصادية وحقوق الإنسان والاختفاء القسري والاعتقالات.

 

وأضاف قنصوة: "أُعـلنُ اعتزاميَ الترشح لمنصب "رئيس الجمهورية" في الانتخابات الرئاسية المفترض بدء إجراءاتها خلال أقل من ثلاثة أشهر بحد أقصى أوائل فبراير 2018، وفق ما حدده الدستور والقوانين ذات الصلة من إجراءات وضوابط، وعلى ضوء أهداف ومطالب ثورة 25 يناير و30 يونيو".


وتابع قنصوة مخاطبا المصريين: "تمسكوا بالأمل"، وقال: "أتقدم حاملا روحي على كفي فماذا أنتم فاعلون".


ونشر قنصوة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" منشورا تضمن  البيانات الشخصية له:


الاسم: أحمد عبد الغفار حسن قنصوه.


الرتبة: عقيد دكتور مهندس معماري استشاري، مدرس الهندسة المعمارية، ضابط عامل بالخدمة بالقوات المسلحة المصرية.

 

تعريف مختصر: مواليد فبراير 1976 لأب مهندس متـوفّى –كان نقيب احتياط بحرب أكتوبر وحاصل على نوط الواجب- وأم موظفة بالمعاش حاصلة على ليسانس الآداب (الوالدان من الشرقية: منيا القمح – أنشاص)، وزوج لطبيبة صيدلانية بوزارة الصحة، ووالد لطفلين بالمرحلة الابتدائية (بنت وولد)، وأخ لثلاثة أشقاء.


السكن: مقيم بالقاهرة بحي المعادي (10 سنوات توسطهم 3 سنوات بولاية كاليفورنيا الأمريكية)، وقبلها مساكن شيراتون هليوبوليس (10 سنوات)، وقبلها حي عين شمس (22 سنة).

 

وعن إجادته للغة التي ركز عليها كتب:


* إجادة اللغة العربية (عفوًا، بالنظر إلى لغة مسؤولينا فقد لزم التنويه!)
* إجادة اللغة الإنجليزية: (أنا وزوجتي وأطفالي)
* إلمام بسيط باللغات: الإسبانية - الفرنسية

 

 

 

 

 

 

 

يذكر أن رئيس الوزراء المصري الأسبق أحمد شفيق كان قد أعلن في وقت سابق عن ترشحه لانتخابات الرئاسة قبل أن يظهر فى مقطع فيديو مصور على قناة الجزيرة يكشف عن منعه من قبل دولة الامارات العربية.

 

التعليقات (3)
عبدالله
الخميس، 30-11-2017 08:11 ص
وماذا يفعل هذا الشاب الطموح امام مخابرات السيسي التي ترغم و تجبر المواطنين علي التوقيع بترشيح السيسي في المصالح والهيئات و المؤسسات الحكومية وإلا فلا قضاء لمصالح هو المواطنين و تعطيل معايشهم ومعايش أسرهم ، وكذلك هناك كشوف تم ارسالها إلي الوزارات و مديرياتها في المحافظات ليوقع عليها الموظفون ومن يرفض فالويل له فزملاءهم من عملاء المخابرات و الأمن الوطني السريين في تلك الهيئات جاهزين لكتابة تقاريرهم السرية عن من يرفض ليتم اعتقاله من مكان عمله و بالتالي إجباره علي التوقيع قسرا و إرهابا و عليه فالسيسي قد يمد له فترة اخري بدون اجراء اي إنتخابات او إقصاء كل المرشحين الجادين و إحضار مرشح أرجوز او محلل علي غرار حمدين صباحي .
مصري
الخميس، 30-11-2017 07:42 ص
إما لعبة من ألعاب مخابرات السيسي أو سوف يعتقل و يذهب وراء الشمس .
احمد
الخميس، 30-11-2017 12:09 ص
كلام اطفال