سياسة عربية

مسؤول إيراني: الحوار السوري لن يشمل المعارضة المسلحة

حسيني قال إن أي مكان من العالم لا يسمح أن يكون للمعارضة المسلحة دور في الحكومة والسيادة- تسنيم
حسيني قال إن أي مكان من العالم لا يسمح أن يكون للمعارضة المسلحة دور في الحكومة والسيادة- تسنيم

قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني حسين نقوي حسيني، الاثنين، إن الحوار "السوري-السوري"، يقصد به الحكومة والشعب والمعارضة غير المسلحة وليس الإرهابيين الذين دمروا سوريا.


وبشأن قمة سوتشي، قال حسيني في تصريح نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية: "تحدثنا منذ البداية حول أن مستقبل سوريا يحدده السوريون ولا يمكن للّاعبين الإقليمين والدوليين اتخاذ القرار نيابة عن الشعب السوري".


وأوضح أن "إيران ستبقى إلى جانب الشعب والحكومة في سوريا حتى عودة السلام إلى هذا البلد"، لافتا إلى أنه "عندما يقال حوار فإنه ينبغي أن يكون سوريا-سوريا، فيقصد به الحكومة والشعب والمعارضة غير المسلحة وليس الإرهابيين الذين دمروا سوريا".


وأضاف حسيني: "نحن دافعنا وندافع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا" مشيرا إلى أن"أمريكا والسعودية تحاولان الإبقاء على الإرهابيين بمسميات أخرى غير داعش في سوريا، لكن هذه الإساءة إلى الشعب السوري غير مقبولة".


وأردف قائلا: "لا يسمح في أي مكان من العالم أن يكون للمعارضة المسلحة دور في الحكومة والسيادة"، لافتا إلى أن "محور المقاومة أسقط داعش في سوريا وإلى غير رجعة".


واختتم تصريحه بالقول: "لكن البعض يتصور أن داعش وباقي الإرهابيين بمسميات جديدة يمكنهم التدخل في مستقبل سوريا وهو الأمر المرفوض من قبل الحكومة السورية".

 

وكان المؤتمر الموسع الثاني للمعارضة السورية في عاصمة السعودية الرياض قد اختتم أعماله، الخميس، وأكد المشاركون في البيان الختامي أنه لا مكان للأسد وزمرته مع بدء المرحلة الانتقالية في سوريا، بحسب البيان الختامي.

التعليقات (2)
ابن الجبل
الإثنين، 27-11-2017 07:54 م
وإنت يا زرادشتي ايش دخلك في الموضوع، ومن يحضر ومن لا يحضر، صحيح انك زرادشتي وقح.
شرحبيل
الإثنين، 27-11-2017 04:26 م
حسين النقوي الحسيني ، لا أحسن الله إاليه ، بهرام مجوسي يريد من العالم أن يصدق أن الثورة السورية على الحكم الطائفي هي بقيادة داعش ...وهو يوهم الجمهور الايراني أن داعش أيضاً هي من أحفاد يزيد ...وعليه فإن المجوس مع الروس يحاربون معاوية ويزيد ...وأن ابن أنيسة الولد الخرندعي هو عمار بن ياسر ، وأخوه ماهر ابن أنيسة هو الأشتر ابن عنتر !!