سياسة عربية

الجبهة الوطنية المصرية تطالب بتحقيق عاجل بتفجير سيناء

الجبهة الوطنية المصرية اعتبرت الفشل الأمني المتتابع في سيناء هو المتسبب في سقوط أبناء مصر - تويتر
الجبهة الوطنية المصرية اعتبرت الفشل الأمني المتتابع في سيناء هو المتسبب في سقوط أبناء مصر - تويتر

قالت الجبهة الوطنية المصرية إنها تلقت ببالغ الألم نبأ تفجير مسجد العريش، الجمعة، وسقوط عشرات القتلى والمصابين.

وأكدت الجبهة – في بيان لها اليوم- "إدانتها التامة لهذه الجريمة الإرهابية البشعة أيا كان مرتكبها"، مؤكدة تضامنها التام مع أهل سيناء، الذين قالت إنهم قدموا الكثير من التضحيات من أجل مصر.

ودعت الجبهة الوطنية لفتح تحقيق عاجل وشفاف لكشف الجناة وتقديمهم للقصاص العادل، لافتة إلى أن "هذه الجريمة المستمرة والمستنكرة تُمثل نموذجا جديدا للتقصير الأمني في سيناء وغيرها والفشل في حماية المساجد والكنائس، والذي تسبب في إسالة دماء العديد من المصريين".

 

اقرأ أيضا: 235 قتيلا بتفجير مسجد بسيناء وإعلان الحداد لثلاثة أيام (شاهد)

وأكدت أن "الفشل الأمني المتتابع في سيناء، والذي يتسبب في سقوط أبناء مصر يوميا من المدنيين والعسكريين والتهجير القسري لأهل سيناء وتدمير منازلهم والتمهيد لفصل سيناء عن الوطن هو جريمة كبرى من عديد الجرائم التي ارتكبها نظام السيسي بحق مصر، والتي تستوجب توحد المصريين جميعا للخلاص من هذا الحكم الكارثي".

وقتل 235 شخصا، على الأقل، وجرح 109 آخرين في هجوم مسلح استهدف مسجدا في محافظة شمال سيناء، بحسب التلفزيون الرسمي في مصر.

وأوضح متحدث باسم وزارة الصحة أن المسلحين استهدفوا المسجد بعبوة ناسفة وأسلحة آلية.

وتفيد تقارير بأن المهاجمين استهدفوا سيارات الإسعاف التي هرعت لنقل الضحايا.

وأدانت الولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا والأردن والبحرين الهجوم الذي وقع أثناء صلاة الجمعة.

 

اقرأ أيضا: إدانة فلسطينية واسعة لتفجير مسجد "الروضة" بسيناء

وتعهد رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي - بنبرة غضب اتسمت بالتحدي- بـ "رد غاشم" على الهجوم، وأن تقوم "القوات المسلحة والشرطة المدنية بالثأر للشهداء واستعادة الأمن والاستقرار خلال الفترة القليلة القادمة".

ولم يعلن أي تنظيم حتى الآن مسؤوليته عن الهجوم.

 

التعليقات (3)
واحد من الناس ... لا داعي للتحقيق فقد قام السيسي كعادته دائما بتدمير الخلية الارهابية عن بكرة ابيها
السبت، 25-11-2017 08:17 ص
.......... كل الحوادث الارهابية التي تقع في مصر او حتى خارج مصر يقوم السيسي باخذ رد فعل بقتل اي مجموعة ما و اعلان انه قد قام بالانتقام للشهداء و كأنه كان يعلم بالعملية و يتابعها و ينتظر بمجرد تنفيذها ان ينفذ حكم الاعدام فيمن فعلها خلال ساعات... والا نسيتم حادثة الواحات و ليبيا و الكاتدرائية و كل الحوادث السابقة.؟
أبوبكر إمام
السبت، 25-11-2017 01:56 ص
الجبهة الوطنية المصرية حفظها الله وأمد في عمرها وعافاها ووقاها شر البلايا - تدعو لفتح تحقيق عاجل وشفاف لكشف الجناة وتقديمهم للقصاص العادل ، فيا أيتها الجبهة الموقرة ، من تدعي لفتح هذا التحقيق ؟، ومتى كان في مصر ، هذه الأيام ، شيء يسمى شفافا ، وهل هناك ، يا جبهة قصاص ، وهل هناك عدل ؟ سامحك الله يا جبهة ، أنسيت ما جرى في مصر من مذابح وجرائم وسجون ملئ بالأبرياء يعانون شر العذاب وويله أنسيت مرسي وكيف ، في مصر الكبيرة ، لا يستطيع أن يرى طبيا يرى حالته الصحية وكيف يفتك به داء السكري وغيره ..كم مات ، في بلاد القصاص العادل ، في بلاد الشفافية ، سجين نتيجة الإهمال الطبي ، وغير ذلك كثير ، يا جبهتنا ، إن طلبك هذا من نظام فاجر غاشم كأنه اعتراف بأن فيه الإنصاف والشفافية والقصاص غيري طريقك ونبرتك واعرفي كيف يؤخذ الحق وبما يؤخذ ، أما أن يظل النظام يقتل أو يتسبب في القتل بالفشل وأصحاب القضية لا يملكون إلا أن يطالبوا ويطالبوا فهذا لن ولم يجدي شيئا ...
mohamad nasr
الجمعة، 24-11-2017 11:06 م
اللهم يارب اسئلك واتوسل اليك بكلماتك التامات المباركات المنجيات ان تحفظ محمد الهادى نصر الاسود الرجبانى اللهم احفظه من كل سؤ ومن كل مكروه ونجيه يارب من كل كرب وغم وهم وحزن اللهم اعزه واكرمه واعطيه تمام الصحة والعافية وزده النعيم والخيرات كلها عاجلا واصلح باله وشأنه كله واصلح باله وشأنه كله واصلح باله وشأنه كله وبارك فيه آمين آمين آمين فَاللَّهُ خَيْرٌ حفظاً وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

خبر عاجل