سياسة دولية

ترامب يبدأ جولته الآسيوية من اليابان ويهدد كوريا الشمالية

ترامب وجه تهديدات لكوريا الشمالية من قاعدة عسكرية أمريكية في اليابان- جيتي
ترامب وجه تهديدات لكوريا الشمالية من قاعدة عسكرية أمريكية في اليابان- جيتي

وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب تهديدات جديدة إلى كوريا الشمالية على خلفية تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، معبرا في ذات الوقت عن أمله بتلقي مساعدة موسكو في "حلّ أزمة كوريا الشمالية".


وأعلن ترامب من اليابان التي وصلها الأحد مستهلا جولة آسيوية أنه "لا ينبغي لأحد لأيّ دكتاتور أو أي نظام أن يقلل من شأن العزيمة الأميركية"، في إشارة منه إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

 

وأعلن ترامب للصحفيين أنّه من المتوقع أن يلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال جولته الآسيوية، وأوضح: "نريد المساعدة من بوتين في ملف (..) سأجتمع بعدد كبير من القادة" الآخرين أيضا.

 

اقرأ أيضا: ترامب يكشف عن فحوى رسالته لقادة آسيا بشأن كوريا الشمالية

وفي اليوم الأول من جولته الآسيوية، شدد ترامب على العلاقات القوية بين واشنطن وطوكيو، وقال أمام جنود أميركيين ويابانيين في قاعدة يوكوتا: "إن اليابان شريك ثمين وحليف حاسم" للولايات المتحدة.


بدوره قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي للصحافيين في طوكيو بعيد وصول ترامب: "أرحّب بالزيارة التاريخية للرئيس الأميركي إلى اليابان"، وأضاف: "أريد أن أقوّي أكثر فأكثر روابط التحالف بين الولايات المتحدة واليابان القائم على أساس الثقة والصداقة مع الرئيس ترامب".


وأشار إلى أنه يريد أن يناقش مع الرئيس الأميركي "مختلف التحديات الدولية، وأولها قضية كوريا الشمالية". 

 

التعليقات (0)