سياسة عربية

تنديدا بوعد بلفور.. وفد بريطاني يصل القدس مشيا (صور)

الوفد مكون من 60 متضامنا- فيسبوك
الوفد مكون من 60 متضامنا- فيسبوك

في رحلة استغرقت 135 يوما سيرا على الأقدام، وصل وفد من المتضامنين البريطانيين إلى مدينة القدس المحتلة، بالتزامن مع إحياء الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، ( وعد من لا يملك لمن لا يستحق)، الذي يوافق يوم الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقالت مؤسسة "أمانة الأراضي المقدسة"، التي نظمت الرحلة، إن الوفد المكون من 60 متضامنا سار من لندن عبر فرنسا ثم سويسرا، مرورا بإيطاليا واليونان وتركيا، ثم في الطائرة إلى عمان، وأكملوا المشي باتجاه معبر الكرامة في مدينة أريحا، وصولا إلى فلسطين.

وقال المؤسسة إن خطوة الوفد هذه تمثل رسالة لبريطانيا تدعوها لضرورة الاعتذار للشعب الفلسطيني على وعد بلفور الذي أطلق قبل مئة عام.

 

اقرأ أيضا: بعد 100 عام هل تجدي مقاضاة بريطانيا لاحتفالها بـ"بلفور"

 

وأشارت "الأراضي المقدسة" إلى أن الوفد سيتجول في مختلف المناطق؛ للفت الانتباه للوضع المتردي الذي يعيشه الفلسطينيون تحت الاحتلال.

يذكر أن السلطة الفلسطينية ستتوجه رسميا إلى الحكومة البريطانية؛ لمطالبتها بالاعتذار عن الوعد، والعمل على دفع الاعتراف بالدولة الفلسطينية داخل حدود 67، وسيسلم ممثلو السلطة للقنصل البريطاني في القدس 100 ألف رسالة كتبها أطفال يطالبون فيها رئيسة الحكومة، تيريزا ماي، بالاعتراف بمعاناة الشعب الفلسطيني جراء وعد بلفور.

 




التعليقات (0)