سياسة عربية

إعلاميون مصريون يعلقون على اعتقال الصحفي سليمان الحكيم

اعتقال الحكيم جاء بعد حملة تحريض لظهوره على قناة مكملين المعارضة للانقلاب العسكري- يوتيوب
اعتقال الحكيم جاء بعد حملة تحريض لظهوره على قناة مكملين المعارضة للانقلاب العسكري- يوتيوب
ندّد إعلاميون مصريون باعتقال الكاتب الصحفي سليمان الحكيم، وهدم منزله الخميس، واصفين ما حدث معه بأنه إرهاب من نظام الانقلاب في مصر.

وأكد الإعلاميون في تغريدات ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، أن اعتقال الحكيم جاء على خلفية انتقاده للنظام المصري، وإبداء رأيه في ما يحدث في الشارع، بعد أن كان مدافعًا عنه في بداية الانقلاب.

الإعلامي أسامة جاويش كتب في حسابه على تويتر: "اعتقال الكاتب الصحفي المصري سليمان الحكيم وتدمير محتويات منزله، كل التضامن مع زميلنا الكبير سليمان الحكيم".


اما الحقوقي والإعلامي هيثم أبو خليل، فرفض بدوره ما سماه "شماتة بعض معارضي نظام الانقلاب في اعتقال الحكيم"، لافتا إلى أنه "لولا تغيّر موقفه  لما تم اعتقاله وضربه وهدم منزله".


وقال الناشط والصحفي وائل عباس: "القبض على الصحفي سليمان الحكيم، وهدم منزله في فايد بالاسماعيلية، دي قلبت اسرائيل خالص".


من جهته، أكد الكاتب الصحفي سامي كمال الدين أن اعتقال الحكيم "جاء على خلفية انتقاده لنظام السيسي"، واصفًا ما حدث معه بأنه "مشابه لما تفعله قوات الاحتلال الاسرائيلي في تجريف منازل الفلسطينيين".



في حين وجه الإعلامي عبد الرحمن يوسف رسالة إلى نظام الانقلاب قائلا: "القوات المسلحة تعتقل الكاتب الحر سليمان الحكيم وتهدم منزله بالإسماعيلية !!! ماذا تركتم لجيوش الاحتلال يا أقذر نظام عرفته مصر".



وأوضح الصحفي محمد الجارحي أن "الحكيم ليس مجرمًا ولا إرهابيًا، وأن ما حدث معه هو الإرهاب بعينه".


ووصف الصحفي والكاتب سليم عزوز اعتقال الحكيم بأنه "التعبير العنيف عن منتهى الضعف التي يوجد فيها نظام الانقلاب في مصر".

لا يعلم عبد الفتاح السيسي أن سليمان الحكيم بيتقبض عليه منذ ان كانت ثلاجته ليس فيها إلا الماء


أما الإعلامي محمد ناصر الذي سبق أن استضاف الحكيم في قناة مكملين، فقال إن "تاريخ الحكيم لم يشفع له عند نظام الانقلاب، ولا سنه ووقوفه معهم فترة، مبينًا أن هذه النظام يجب هدمه وإلا سيأكل كل المصريين"، حسب تعبيره.


وكانت قوات الأمن المصرية مصحوبة الآليات حاصرت الخميس  منزله بمدينة فايد بالإسماعيلية، وطالبته بإخلاء المنزل تمهيدا لإزالته بناء على قرار إزالة صادر من محافظ الإسماعيلية بحجة البناء دون ترخيص، بحسب تصريح إسراء، ابنة سليمان الحكيم لـ"عربي 21".


وبعد اعتراض الحكيم على قرار الإزالة تم اعتقاله، تمهيدا لإخلاء المنزل بالقوة الجبرية ثم القيام بإزالته.

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها أن قوات الأمن "ألقت القبض على الحكيم إثر تعديه بالسب على قوة حملة إزالة عقاره المخالف بمنطقة فايد في محافظة الإسماعيلية".

وأضاف البيان أن الحكيم "اعترض على تنفيذ القانون وتعدى على القوات بالسب واصفًا إياهم بـالبلطجية، حيث اقتادته أجهزة الأمن إلى مقر شرطي لتحرير محضر ضده، على أن يعرض على النيابة العامة، مساء الخميس، لمباشرة التحقيقات، في الوقت الذي نفذت فيه محافظة الإسماعيلية قرار إزالة العقار".

التعليقات (1)
مالك علي
الخميس، 12-10-2017 07:24 م
حتى اسرائيل لا تهدم الا بيوت الاستشهاديين (الفلسطينيين طبعاً) فقط، ولا تفعل هذا مع شعبها. كلاب كراسي الحكم العرب اقذر و اكثر اجراماً ألف مرة.