سياسة عربية

بسبب قيادة النساء.. أمر بالقبض على مراهق بالسعودية (شاهد)

تقرر تحويل الشاب المراهق إلى النيابة العامة- أرشيفية
تقرر تحويل الشاب المراهق إلى النيابة العامة- أرشيفية
وجّه أمير المنطقة الشرقية في السعودية، بالقبض على مراهق ظهر في فيديو معلقا على السماح للمرأة بقيادة السيارة.

وقال حساب "إمارة الشرقية" الرسمي على "تويتر"، إن الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمر بتوقيف المراهق، وإحالته إلى النيابة العامة.

وكان المراهق توعد بأنه سيقدم على حرق سيارات النساء المتعطلات على قارعة الطريق، بعد السماح لهن بالقيادة.

وقال ناشطون إن حديث الفتى المراهق، وإن كان يغلب عليه عدم الجدية، إلا أنه يعدّ تجاوزا خطيرا يحتاج إلى محاسبة.

وأوضح ناشطون أن قرار العقوبة بالسجن، أو الغرامة المالية للمتهكمين على القرارات الملكية، قد يشمل أي ناشط يتهكم أو يحرض على قيادة المرأة للسيارة.











التعليقات (3)
عبد الله
الجمعة، 29-09-2017 05:43 م
يا أخي شرحبيل ناقصات عقل ودين ليس المقصود منه إهانة المرأة أو الإنقاص من شأنهاِ وقد بين معناها رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث كما ورد في صحيح البخاري (1/ 68) «عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الخُدْرِيِّ، قَالَ: خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي أَضْحَى أَوْ فِطْرٍ إِلَى المُصَلَّى، فَمَرَّ عَلَى النِّسَاءِ، فَقَالَ: «يَا مَعْشَرَ النِّسَاءِ تَصَدَّقْنَ فَإِنِّي أُرِيتُكُنَّ أَكْثَرَ أَهْلِ النَّارِ» فَقُلْنَ: وَبِمَ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: «تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ، وَتَكْفُرْنَ العَشِيرَ، مَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَذْهَبَ لِلُبِّ الرَّجُلِ الحَازِمِ مِنْ إِحْدَاكُنَّ»، قُلْنَ: وَمَا نُقْصَانُ دِينِنَا وَعَقْلِنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: «أَلَيْسَ شَهَادَةُ المَرْأَةِ مِثْلَ نِصْفِ شَهَادَةِ الرَّجُلِ» قُلْنَ: بَلَى، قَالَ: «فَذَلِكِ مِنْ نُقْصَانِ عَقْلِهَا، أَلَيْسَ إِذَا حَاضَتْ لَمْ تُصَلِّ وَلَمْ تَصُمْ» قُلْنَ: بَلَى، قَالَ: «فَذَلِكِ مِنْ نُقْصَانِ دِينِهَا» انتهى الحديث[(من نقصان عقلها) أي وجود المرأة الثانية معها لنسيانها وقلة ضبطها وهذا يشعر بنقص عقلها عن الرجل إجمالا وأما تفصيلا فقد تكون امرأة أكثر عقلا من كثير من الرجال. (من نقصان دينها). أي إن ما يقع منها من العبادة وهي من أهم أمور الدين أنقص مما يقع من الرجل]
شرحبيل
الجمعة، 29-09-2017 02:34 م
من موروثاتنا الثقافية مقولة المرأة ناقصة العقل والدين ...وتعج كتب التراث بهذه المقولة السخيفة ..وهي مقولة بدوية مملوكية عثمانية لاتمت إلى الاسلام بصلة لامن قريب ولامن بعيد ، لافي القرآن ولافي السنة ...وقد رفعها شيوخ السبي والتسري لخدمة أهوائهم الخاصة وفك عقدهم الجنسية ، ولخدمة الملوك والأمراء أصحاب المال والنفوذ ............إن شيوخ السبي والتسري يظنون أن رحم المرأة التي يمنعها من قيادة السيارة ، موجود من الناحية التشريحية في رأسها مكان الدماغ . من هذه النقطة تفكر المرأة برحمها لذلك هي ناقصة العقل والدين ...!! أما وقوع الرحم داخل جسد المرأة في مكانه الطبيعي يعرفه هؤلاء بدقة بالغة بكل أدواتهم الحسية التي ينقصها الدماغ ....!!
جاسر
الجمعة، 29-09-2017 08:58 ص
لما انكم تدرون ان شبابكم حثاله و غير متربي، ليش تسمحون بتعريض النساء لهيك مواقف؟؟ اذن كان علمائكم على حق زمان في تحريم القيادة، و انتم من تريدون نزع الحياء عن النساء.

خبر عاجل