سياسة عربية

"النهضة": وفاة عاكف مناسبة للمصالحة بين المصريين

محمد مهدي عاكف
محمد مهدي عاكف
أكد حزب حركة النهضة التونسية أن وفاة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، مهدي عاكف، ليؤكد على الحاجة الملحة لتقديم قيم التعايش والوفاق والوحدة بين المصريين لمجابهة كافة الأخطار المحدقة بهم.

وقال الحزب في رسالة التعزية، إنه تلقى "ببالغ الحزن والأسى وفاة القيادي المصري البارز وأحد أبرز الشخصيات المصرية الإصلاحية محمد مهدي عاكف".

وكشف حزب راشد الغنوسي عن الدور الكبير الذي لعبه الراحل "في الدفاع عن قضايا الأمة وعزتها وقضية فلسطين وداعما لمقاومتها ونصرة أهلها ومؤازرتهم، وقد كان من الأوائل الذين خاضوا معركة الدفاع عن فلسطين".

وشدد حزب النهضة على أن رحيل عاكف في محبسه ليؤكد "على الحاجة الملحة للمصالحات وتقديم قيم التعايش والوفاق بين أبناء الوطن الواحد، لاسيما في ظل ما يتربص بالمنطقة من مخاطر وتهديدات تحتاج لوحدة وتماسك جبهته الداخلية وتضامنها"، على حد تعبيره.

يذكر أن المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين بمصر، محمد مهدي عاكف،  وافته المنية أول أمس الجمعة بسجون النظام الانقلابي بمصر عن عمر ناهز 90 عاما.

وأشارت مواقع مصرية إلى أن عاكف توفي في مستشفى القصر العيني بعد نقله من السجن وتدهور حالته الصحية خاصة أنه مصاب بالسرطان ولم يكن يتلقى رعاية طبية منذ اعتقاله عقب الانقلاب عام 2013.

اقرأ أيضا: تفاصيل جنازة "عاكف" فجر السبت كما روتها حقوقية لـ"عربي21"

ونقلت وكالة "رويترز" عن محامي الجماعة عبد المنعم عبد المقصود قوله إنه تلقى اتصالا من مصلحة السجون يفيد بوفاة عاكف داخل مستشفى القصر العيني.

وكشفت أسرة عاكف أن وزارة الداخلية أبلغتهم بمنع الصلاة عليه في أي مسجد من المساجد.

وقالت الأسرة إن الداخلية أبلغتهم باقتصار العزاء على مراسم الدفن ولن يسمح سوى بحضور زوجته وأبنائه.
التعليقات (1)
هشام علوان
الأحد، 24-09-2017 09:32 م
انا مش فاهم راشد الفنكوشي ده بيفهم من فين ؟ بس أكيد مش من راسه.