سياسة عربية

النقابة العامة للإعلام بتونس تدعو لمقاطعة أنشطة المرزوقي

منصف المرزوقي- الأناضول
منصف المرزوقي- الأناضول
دعت النقابة العامة للإعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل كافة المؤسسات الإعلامية والإعلاميين إلى مقاطعة أنشطة الرئيس السابق، منصف المرزوقي، وأنشطة حزبه، واعتبار موقفه من تجاهل الإعلاميين ورفض تقديم تصريح صحفي معاداة حقيقية للإعلام التونسي.

وأشارت النقابة العامة للإعلام في بيان لها، الاثنين، إلى أن ''الرئيس المؤقت السابق للجمهورية التونسية محمد منصف المرزوقي كلما شاهد أمامه وسائل إعلام تونسية عمد إلى تجاهل الإعلاميين ورفض تقديم تصريح صحفي هو من حقهم وحق المواطن التونسي أن يستمع إلى رأي رئيس سابق في ما يشغل البلاد من قضايا''.

وندّدت النقابة بـ "هذا الاستهتار بوسائل إعلام تونسية ساهمت في التعريف بحزبه وكافة الأحزاب التونسية وغطت أنشطته الحزبية والسياسية لسلوك ينم عن ضرب لحقوق الإعلاميين والمواطنين واستخفاف بحرية الإعلام وبحق التونسيين في المعلومة" .

وأدانت النقابة تعامل الرئيس السابق مع بعض وسائل الإعلام الأجنبية "التي يفضل الظهور فيها بأجر مدفوع مسبقا لا تقوى وسائل الإعلام التونسية على دفعه"، مطالبة إياه بالاعتذار عن تصرفاته التي اعتبرتها "غير مسؤولة" تجاه الإعلاميين الذين لا يتحملون "مسؤولية فشله السياسي وانحدار حزبه"، وفق تعبيرها.

ودعت النقابة العامة للإعلام "كافة المؤسسات الإعلامية والإعلاميين إلى مقاطعة أنشطة الرئيس السابق وأنشطة حزبه واعتبار موقفه معاداة حقيقية للإعلام التونسي الذي ساهم في هذا التنوع السياسي الذي تشهده تونس".
التعليقات (0)