سياسة عربية

"الدولة" يهاجم جنوب العراق ويقتل 74 بينهم إيرانيون (شاهد)

صورة تناقلتها صفحات مواقع التواصل قالت إنها للسيارة المفخخة التي انفجرت بالناصرية- فيسبوك
صورة تناقلتها صفحات مواقع التواصل قالت إنها للسيارة المفخخة التي انفجرت بالناصرية- فيسبوك
ارتفعت حصيلة التفجير المزدوج الذي استهدف مطعما وحاجزا أمنيا قرب الناصرية في جنوب العراق، الخميس، إلى 74 قتيلا على الأقل بينهم سبعة إيرانيين وأكثر من 93 جريحا، بحسب ما أعلنت السلطات العراقية

وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن الهجومين الانتحاريين في محافظة ذي قار جنوب العراق، حسبما أوردت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم. 


وقال معاون مدير عام صحة ذي قار عبد الحسين الجابري إن "حصيلة القتلى بلغت 50 والجرحى 87"، مشيرا إلى احتمال "ارتفاع عدد الوفيات بسبب وجود حالات خطيرة بين الجرحى".

وبحسب رواية نقلتها مواقع محلية عن كشف مصدر امني في ذي قار، الخميس، فإن "مسلحين بزي عسكري يستقلون سيارتين دخلوا اليوم، إلى مطعم فدك غرب ذي قار، وأطلقوا النار عشوائيا على الموجودين بداخله، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم زائرون إيرانيون".

وأضاف أن "هؤلاء المسلحين اتجهوا بعد ذلك إلى سيطرة فدك الفاصلة بين ذي قار والمثنى، حيث انفجرت إحدى سياراتهما على السيطرة، فيما قام الآخرون بإطلاق النار باتجاهها، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى".

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، الخميس، قيام "إرهابيين" بالاعتداء على مواطنين داخل مطعم، أعقبه انفجار سيارة مفخخة استهدفت سيطرة في حدود محافظة ذي قار مع المثنى.

ويأتي التفجيران، عقب زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس الأربعاء، إلى محافظة ذي قار وحضوره عدد من الفعاليات وعده عدد من الاجتماعات مع مجلس المحافظة.

وتناقلت عدد من صفحات التواصل في العراق، صورا قالت ومقاطع فيديو للضحايا وللسيارة المفخخة التي استهدفت مطعم فدك السياحي. 

وذكر شهود عيان في مقاطع فيديو تناقلها ناشطون، أن مسلحين هاجموا مطعما، وأطلقوا النار بشكل عشوائي ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات ومنهم عائلات قتلت بأكملها. 




التعليقات (1)
عمر
الخميس، 14-09-2017 06:36 م
الله يتقبلك شهيدا يا شيخنا ابو محمد العدناني فقد قلت وصدقت " أتحسبون اننا سننتهي". عليكم يا جنود الله بالشيعة المجوس اينما كانو وفجروهم واقتلوهم في عقر دارهم وانتبهو من امريكا واذنابها العرب المرتدين فهي والله لو كل اعاصير الدنيا حدثت عندهم وخربت كل بلادهم فلن يكفو عنكم وسيواصلون حربكم واياكم من مقولة ان الصليبيين لا يقاتلون بل يقاتلون ويستبسلون لا عن عقيدة راسخة ولكن ضد عقيدتكم عقيدة التوحيد فمن يحارب عقيدتك وايمانك فهذه عقيدة.

خبر عاجل