سياسة دولية

بعد توالي الاستقالات.. ترامب يتخذ قرارا "غير متوقع"

دونالد ترامب قرر إلغاء مجلس المستشارين بعد توالي استقالات أعضائه - جيتي
دونالد ترامب قرر إلغاء مجلس المستشارين بعد توالي استقالات أعضائه - جيتي
على خلفية الاستقالات المتتالية لأعضاء مجلس المستشارين احتجاجا على موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أعمال العنف التي شهدتها ولاية فرجينيا، السبت الماضي، اتخذ ترامب قرارا "غير متوقع".

وقرر دونالد ترامب، الأربعاء، إلغاء "مجلس المستشارين" بعد توالي استقالات أعضائه.

وفي تغريدة نشرها عبر موقع "تويتر"، أعلن ترامب، إلغاء "مجلس شؤون التصنيع"، و"منتدى الإستراتيجية والسياسة"، اللذين يتشكّل منهما "مجلس المستشارين"، المعني بتقديم المشورة له.

وقال ترامب في تغريدته: "أنهي مجلس شؤون التصنيع، ومنتدى الإستراتيجية والسياسة، بدلا من ممارسة الضغوط على رجال ونساء الأعمال. شكرا للجميع".


وخلال الأيام القليلة الماضية، قدم 8 من أعضاء المجلس المذكور استقالاتهم، احتجاجا على موقف ترامب، من أعمال العنف والعنصرية في فرجينيا، والتي أسفرت عن مقتل سيدة وإصابة 19 آخرين في عملية دهس، نفذها شخص متهم بالانتماء لمجموعة من العنصريين البيض.

اقرأ أيضا: استقالة ثلاثة مستشارين لترامب خلال 24 ساعة.. من هم؟

ووقع الحادث أثناء احتشاد أعداد كبيرة (منذ الخميس)، من المؤيدين للجماعات العنصرية البيضاء واليمينية المتطرفة، بينها "كوكلكس كلان" و"النازيون الجدد"، في شارلوتسفيل، قابلها خروج مظاهرة لأعداد أخرى من مناهضي العنصرية في المدينة، قبل تعرض الأخيرة للهجوم. 

وجاء احتشاد مؤيدي الجماعات العنصرية البيضاء؛ احتجاجا على قرار المدينة إزالة تمثال الجنرال "روبرت لي"، أحد رموز الحرب الأهلية الأمريكية، والمتهم بالعنصرية وتأييد العبودية. 

وعقب الحادث انتقد ترامب أحداث العنف في فيرجينيا، دون إدانة صريحة للعنصرية، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة في البلاد. 

وجدد ترامب، الثلاثاء، انتقاده لتلك الأحداث، معبرا عن إدانته للعنصرية وللجماعات التي تتبناها، وذلك بعد مرور عدة أيام من وقوع الحادث.
التعليقات (2)
تحسين
الخميس، 17-08-2017 07:56 ص
الذي يجري وخاصة في أمريكا شيء غير طبيعي على الاطلاق!!! أين هي دولة المؤسسات ؟؟؟ هذا ترامب كالبلدوزر ير يد اكتساح كل شيء ولم يفلح الى الآن!!! هل سيشعل الحرب العالمية الثالثة لتغطية فشله؟؟؟
همام الصعيدى
الخميس، 17-08-2017 01:01 ص
دا سيسي امريكا اللي ح يخربها ان شاء الله. لازم ندعمه و نأيده و نقف جنبه.

خبر عاجل