سياسة عربية

وزير إسرائيلي يمنح ملجأ لصحفية إيرانية.. لماذا؟

الصحفية الإيرانية ندى أمين- تويتر
الصحفية الإيرانية ندى أمين- تويتر
سمحت وزارة الداخلية الإسرائيلية، لصحفية إيرانية، بالدخول إلى "إسرائيل" بعد اتهامها في بلادها بالتجسس لصالح "تل أبيب" وهي التهمة التي ربما تؤدي بها إلى الإعدام.

وأعلن أرييه درعي، وزير الداخلية الإسرائيلي، اليوم أنه "أمر بالمصادقة على دخول الصحفية الإيرانية، ندى أمين، إلى إسرائيل بعد أن حثته نقابة الصحافيين الإسرائيلية على التفكير بشكل إيجابي في توفير ملجأ سياسي لها بسبب مطاردتها"، وفق ما أورده موقع "المصدر" الإسرائيلي.

وبحسب الموقع، تجري ملاحقة الصحفية الإيرانية، لأنها "كتبت بعض مقالات الرأي في الموقع الإخباري الإسرائيلي ‏Times of Israel باللغة الفارسية، ولهذا أصبحت متهمة بالتجسس لصالح إسرائيل".

وأوضح أنها تتواجد حاليا في تركيا وقامت السلطات هناك باعتقالها هناك وحققت معها ولفتت إلى أنها ستقوم قريبا بتسليمها إلى إيران والتي ربما تقدم على إعدامها" .

وفي رسالة طارئة، كتبت نقابة الصحفيين في "إسرائيل" إلى الوزير درعي جاء فيها: "تطلب نقابة الصحفيين.. أن تصدر تعليماتك للمسؤولين في الوزارة والسماح للصحفية أمين بأن تدخل إلى إسرائيل وتحظى فيها بملجأ، لأنها لاجئة تتعرض للخطر والمطاردة بسبب عملها الصحفي" على حد زعم النقابة.

ورد درعي في حينه على رسالة النقابة عبر حسابه في موقع "تويتر" إنه صادق على الطلب "لدوافع إنسانية" وكتب زاعما: "تتعرض أمين لخطر حقيقي، لأنها تكتب مقالات في موقع إخباري إسرائيلي فقط، أصادق على دخولها إلى إسرائيل بكل رضا لأسباب إنسانية".
التعليقات (0)