سياسة عربية

‏هنية: معركة القدس هي "أم المعارك".. ويدعو للنفير (فيديو)

هنية يدعو لنفير عام يوم الجمعة بسبب أحداث الأقصى- عربي21
هنية يدعو لنفير عام يوم الجمعة بسبب أحداث الأقصى- عربي21
قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، إن "معركة القدس والمسجد الأقصى، هي أم المعارك مع الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف في كلمة تابعتها "عربي21"، أن الشعب الفلسطيني "يقف في الخندق الأول للدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، وللدفاع عن المسجد الأقصى".

وطالب هنية، جماهير الشعب الفلسطيني، بالنفير العام الجمعة المقبل، و"التصدي بقوة لجريمة احتلال الأقصى والاستفراد به من سلطات الاحتلال"، مطالبا جماهير الأمة العربية والإسلامية بالتحرك العاجل لنصرة المسجد الأقصى المبارك.

وشدد على أن السيادة في القدس "ليست للمحتل الصهيوني، وليست لأي طرف آخر"، مؤكدا أن المرابطين على بوابات المسجد الأقصى "يؤكدون أن السيادة في القدس لأهل القدس ولشعبنا الفلسطيني وحده".

ورفض هنية الإجراءات الاحتلالية كافة في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، موضحا أن "مطالب أهل القدس، هي مطالب الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية".

اقرأ أيضا: رائد صلاح: الاحتلال مسؤول عن دماء شهداء عملية الأقصى

ووجه هنية التحية لمنفذي "عملية الأقصى" الجمعة الماضي، التي أدت لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين ومقتل جنديين إسرائيليين.


التعليقات (1)
عمر يعقوب
الخميس، 20-07-2017 09:44 م
الضروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني عموما والمجاهدين خصوصا صعبة للغاية، إني أعترف أن الضروف التي اندلعت حلالها حرب التحرير الكبرى في بلدي الجزائر كانت أحسن مت تلك التي يعيشها الشعب الفلسطيني، فقد كانت حدود المغرب وتونس وليبيا مفتوحة والمجاهدون يدخلون الأسلحة عبر الحدود زيادة على الغنائم من العدو الفرنسي،ورغم خط شال وموريس الرهيب والذي استشهد الكثير من المجاهدين أثناء عبور الخطين الملعونين أو إدخال الأسلحة إلى أن العزيمة والإرادة الفذة للمجاهدين استطاعت التغلب على الخطين الجهنميين؛ لكن مجاهدي فلسطين محاصرين الآن من الداخل ومن الخارج، فالصهاينة والحركة بقيادة زعيمهم عباس من أمام المجاهدين والأعراب من أنظمة الطوق من خلفهم، إنه حصار خانق، حقا إنها معادلة يصعب حلها، عليكم أن تأووا إلى ركن شديد، عسى الله أن يهلك عدوكم