سياسة عربية

كيف يتعامل أهالي غزة مع موجة الحر بدون كهرباء؟

موجة حر تضرب قطاع غزة في ظل استمرار أزمة انقطاع الكهرباء- ا ف ب
موجة حر تضرب قطاع غزة في ظل استمرار أزمة انقطاع الكهرباء- ا ف ب
يحاول سكان قطاع غزة؛ التعايش مع موجة الحر الشديدة التي تضرب القطاع في ظل استمرار أزمة انقطاع الكهرباء، والتي ضاعفت من معاناة مليوني مواطن يخضعون لحصار خانق للعام الحادي عشر على التوالي.
 
ونشر المواطن الغزي، محمد الداية، صورة لمواطن هارب من الحرارة، وعلق عليها في "تويتر" عبر هاشتاغ "#غزه_لن_تنحني"، بقوله: "مواطن من غزة يتفيّأ ظل شجرة هربا من درجات الحرارة العالية في المنازل التي لا تزورها الكهرباء سوى 3 ساعات في اليوم الواحد".


 وأظهرت صورة نشرها "Hayoof kh‏"؛ كيف يواجه أطفال قطاع غزة المحاصرة في محافظة خانيونس، جنوب القطاع، موجة الحرارة التي تضرب المنطقة.

 

 وكتب الناشط أحمد رزق، على "تويتر": "جولة مصورة لعدّة وكالات ترصد تأثيرات موجة الحر على المواطنين في غزة وسبل التخفيف منها".

 

 وهربا من الحر الشديد، حاولت العديد من العائلات الفلسطينية التوجه للبحر. وأشار المواطن الغزي عبد الله السلفيتي، إلى "هروب عائلات غزية من الحر الشديد للاستحمام في بحر غزة بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء".
                                                               

 وأشار جهاد حلس إلى قيام "أم غزية بالتبريد على رضيعها بـ"صينية" صغيرة خوفا عليه من الحر الشديد في ظل انقطاع الكهرباء عن غزة"، مضيفا: "حال الناس في غزة مؤلم والله! يارب رحمتك..".

 

 وكتب الناشط الغزي، مصطفى أبو زر: "على الرغم من تلوثه إلا أن آلاف الأسر في غزة ترتاد البحر يوميا في ظل الحر كمتنفس شبه وحيد ومجاني للناس"، معتبرا أن "البحر هدية الله لغزة".

 

 ونشر محمد الحفني، على "فيسبوك"، مقطع فيديو ساخرا، وعلق عليه بقوله: "هذا الفيديو تعبير عن الحر في غزة وأزمة الكهرباء في غزة".

 

 ونشرت صفحة "غزة الآن" على "فيسبوك"، مجموعة من صور الأطفال في ظل الحر الشديد الذي يجتاح قطاع غزة، مع انقطاع الكهرباء بشكل شبة متواصل.

 
وقالت الشاعرة الفلسطينية روز شوملي، في منشور لها صفحتها في "فيسبوك": "الله يساعد غزة في هذا الحر القاتل، وانقطاع التيار الكهربائي، والغلاء، ولا بريق أمل في أن يتغير الوضع".
 
التعليقات (0)