ملفات وتقارير

لماذا يغادر المستوطنون الأقصى بهذه الطريقة؟ (شاهد)

حسن خاطر: يتعامل المستوطنون مع المسجد الأقصى على أنه مكان العبادة المخصص لهم- أرشيفية
حسن خاطر: يتعامل المستوطنون مع المسجد الأقصى على أنه مكان العبادة المخصص لهم- أرشيفية
أظهر مقطع فيديو قديم جدد نشطاء فلسطينيون نشره الأحد في مواقع التواصل الاجتماعي، مغادرة المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى عقب اقتحامه، بالسير بطريقة معكوسة، بينما ينبطح بعضهم على الأرض عند عتبة بواباته.


وحول السبب أو الهدف من وراء هذا السلوك الغريب؛ قال رئيس مركز القدس الدولي، حسن خاطر، إن رجوع المستوطنين للخلف خلال مغادرتهم الأقصى وانبطاحهم على الأرض؛ "هي جزء من الطقوس التلمودية اليهودية، وشكل من أشكال العبادة بالنسبة لهم".

وأضاف لـ"عربي21" أن "الحقيقة المرة والمأساة الحقيقية؛ تتمثل في أنهم يتعاملون مع المسجد الأقصى على أنه هيكلهم المزعوم، ومكان العبادة المخصص لهم"، موضحا أن "هذا يؤكد حجم الأكاذيب التي تقوم عليها دولة الاحتلال".

ولفت إلى أن القوات الإسرائيلية الخاصة التي ترافق المستوطنين خلال اقتحامهم الأقصى، "كانت قبل عدة سنوات تمنعهم من أداء مثل تلك الحركات التعبدية، وتجرهم مخرجة إياهم من ساحات المسجد الأقصى، أما اليوم فهي تحميهم خلال أدائهم تلك الحركات والطقوس، بل تعتقل من يقوم بالاعتراض عليهم من المصلين أو حراس المسجد الأقصى".

وأكد خاطر أن "الاقتحامات اليهودية للمسجد الأقصى، لم تعد بهدف النزهة أو السياحة، بل هي جزء من العبادة والطقوس التلمودية الخاصة بهم، وكل تصرفاتهم وسلوكياتهم الشاذة داخل الأقصى تبع هذه المفاهيم الدينية التعبدية المضللة".
التعليقات (1)
حسين
الأحد، 18-06-2017 04:57 م
القدس للمسلمين و سنسترجعه رغم كيد الخونة و الصلبيين و اليهود

خبر عاجل