سياسة دولية

ترامب يغرّد عن قطر ويكشف كواليس زيارته إلى السعودية

تغريدة ترامب تأتي بعد موقف رسمي لواشنطن دعا دول الخليج للحوار- أ ف ب
تغريدة ترامب تأتي بعد موقف رسمي لواشنطن دعا دول الخليج للحوار- أ ف ب
كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن معلومات جديدة في كواليس زيارته إلى الرياض والمنطقة تتعلق بالتحريض الخليجي على قطر، في ظل أزمة قطع دول عربية بينها السعودية والإمارات علاقتها مع الدوحة.

وتشير عدة تغريدات نشرها ترامب الثلاثاء في حسابه على تويتر إلى دور أمريكي واضح في الحملة على قطر، حيث يقول في إحداها ، إنه حُذر خلال زيارته للشرق الأوسط من "تمويل الفكر المتطرف" وإن "زعماء بالمنطقة أشاروا إلى قطر"، مضيفا: "خلال زيارتي الأخيرة للشرق الأوسط قلت إنه لا يمكن أن يستمر تمويل الفكر المتطرف، وأشار الزعماء إلى قطر".


وفي تغريدة أخرى يقول ترامب: "من الجيد رؤية سريان مفعول زيارتي إلى السعودية والقمة مع 50 دولة" قادة الدول الإسلامية قالوا إنهم سيتخذون موقفا حاسما ضد تمويل التطرف، مضيفا في تغريدة ثالثة: " التطرف، وجميع الإشارات تشير إلى قطر، ولعل هذا سيكون بداية النهاية لرعب الإرهاب!"، حسب تعبيره.

ورد وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الثلاثاء، في تصريحات لـ"سي أن أن"، على تغريدة ترامب قائلا "إن قطر تحارب بالفعل تمويل الإرهاب".


ويأتي حديث ترامب رغم قول مسؤولين أمريكيين حالين وسابقين، إن الولايات المتحدة سوف تحاول تهدئة الأجواء بين قطر والسعودية، وإن أهمية قطر للمصالح العسكرية والدبلوماسية الأمريكية كبيرة، لدرجة تستدعي عدم عزلها".

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء الاثنين عن مسؤولين أمريكيين قولهم إنهم "صدموا من قرار السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في خطوتها المنسقة مع مصر والبحرين والإمارات".

التعليقات (8)
ZIN
الأربعاء، 07-06-2017 01:35 ص
أنفقتم مئات المليارات على عدو الإسلام والمسلمين (ترامب) ... وبعد ... فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ ...
مالك علي
الأربعاء، 07-06-2017 01:29 ص
dr hicham . اؤيدك بشدة . أطلب من جميع الشعوب العربية والإسلامية ومن في قلبه ذرة من إيمان أن تدعوا عقب كل صلاة وفي السجود وعند الإفطار على هؤلاء الفسدة المجرمين السفلة الأوغاد وعلى رأسهم الشيطان الأكبر آل سعود وآل نهيان والسيسي وخائن البحرين الذين يعطون لأمريكا أموال الخليج مقابل الكراسي أدعوا عليهم أيها الإخوة المسلمين في كل مكان لعل الله يستجيب لأحدنا حتى ولو كان أشعت أغبروقال ربكم أدعوني أستجب لكم
جزائري
الأربعاء، 07-06-2017 12:17 ص
اخذ الاموال وفضحهم
مغترب
الثلاثاء، 06-06-2017 09:50 م
اغلى تغريدة في التاريخ تغريدة ثمنها مئات المليارات !
بومحمد
الثلاثاء، 06-06-2017 09:00 م
قطر بلد الأمن والامان وكل مايحدث لها ليس لها أساس من الصحه لاننسي مواقف قطر المشرفه مع القريب والبعيد

خبر عاجل