سياسة عربية

سفارة أمريكا بالمغرب تتبرأ من تهديد "المارينز" لحراك الريف

السفارة الأمريكية: "نحن ندين بشدة الرسائل الداعمة للعنف" ـ فيسبوك
السفارة الأمريكية: "نحن ندين بشدة الرسائل الداعمة للعنف" ـ فيسبوك
أعلنت السفارة الأمريكية بالرباط، براءتها من شريط فيديو ظهر فيه عدد من الأفراد يرتدون لباس وحدات "المارينز" الأمريكية يهددون فيه حراك الريف وقائده ناصر الزفزافي

ونشرت السفارة الأمريكية بالرباط على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قبل قليل، تغريدة قالت فيها: "الأفراد الذين يرتدون ما يشبه الزي العسكري الأمريكي بفيديو، لا يمتون للولايات المتحدة الأمريكية بصلة". 

وتابع الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية: "نحن ندين بشدة الرسائل الداعمة للعنف".

    

تغريدة السفارة الأمريكية، تعد تطورا جديدا في قضية شريط فيديو بث الأسبوع الماضي تضمن تهديدات ضد حراك الريف وناصر الزفزافي.

إلى ذلك كان مصدر قريب من القوات المسلحة الملكية أكد أن الرسائل المنسوبة للقوات المسلحة الملكية، المتداولة حاليا على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مجهولين يرتدون زيا عسكريا وينتقدون بحدة أشخاصا أو يعبرون عن مواقف إزاء أحداث ووقائع معينة، لا تمت بصلة للمؤسسة العسكرية.

وأعلنت القوات المسلحة الملكية بأن المؤسسة العسكرية لا تتوفر على أي صفحة على موقع "فيسبوك" وأن الأشخاص الذين يتواصلون عبر الشبكات الاجتماعية والواتساب باسم القوات المسلحة الملكية يخالفون بذلك القانون.

وذكر المصدر ذاته أن القوات المسلحة الملكية تتواصل من خلال البلاغات التي تنشر عبر القنوات الرسمية، ولا توظف لذلك في أي حال من الأحوال الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الرسائل الآنية.

وكان نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تداولوا فيديو يظهر فيه أشخاص بزي عسكري يهددون فيه قائد حراك الريف، ناصر الزفزافي، وقالوا إنهم ممثلون مساعدون يشاركون في أحد الأفلام الأمريكية التي صورت بعض مشاهده بمدينة طنجة (شمال)، ولعبوا فيه دور جنود مارينز.

اقرأ أيضا: بعد تهديد قائد حراك الريف.. القوات المسلحة المغربية توضح
التعليقات (1)
مريم
الأربعاء، 14-02-2018 02:00 ص
عاش ريف..ولا عاش من إستعمر فيه