سياسة عربية

قرصنة العتيبة تكشف علاقاته باللوبي المعادي لقطر بواشنطن

"ندوة واشنطن" زعمت وجود علاقات بين الدوحة والإرهاب- أ ف ب
"ندوة واشنطن" زعمت وجود علاقات بين الدوحة والإرهاب- أ ف ب
كشفت الوثائق التي حصل عليها قراصنة من البريد الإلكتروني لسفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة، عن وجود علاقات بين الأخير وبين إحدى مؤسسات الضغط الأمريكية، التي تتولى مهاجمة سياسة قطر واتهامها بالإرهاب من وقت إلى آخر.

وقالت صحيفة "ديلي بيست"، إن الوثائق تشتمل على جدول أعمال لاجتماع عقد بين العتيبة وبين المنظمة "الصقورية" المعروفة باسم "مؤسسة الدفاع لأجل الديمقراطيات" (Foundation for Defense of Democracies).
 
ويذكر أن هذه المنظمة هي التي نظمت ما بات يطلق عليه إعلاميا "ندوة واشنطن"، وهي الندوة التي عقدت في 23 أيار/ مايو الماضي وخصصت للهجوم على قطر، وزعمت وجود علاقات بين الدوحة والإرهاب، قبل أن تتناقل وسائل الإعلام الإماراتية والسعودية والمصرية التصريحات الصادرة عنها على نطاق واسع.

وبحسب "ديلي بيست"، فإن الوثائق التي حصل عليها القراصنة تكشف أيضا العلاقة بين وزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت غيتس وبين ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد. وفي إحدى الرسائل التي اطلعت عليها الصحيفة، يصف غيتس ابن زايد بـ"صديقي ولي العهد"، علما بأن الوزير الأمريكي السابق كان أحد المتحدثين الرئيسيين في "ندوة واشنطن"، ما دفع مراقبين للربط بين سفير الإمارات بواشنطن وبين الحملات التي تشنها مؤسسات ضغط ضد قطر في العاصمة الأمريكية.

وبالبحث في الموقع الإلكتروني لمؤسسة الدفاع لأجل الديمقراطيات، لاحظ "عربي21" أن الموقع يحتوي على عدد كبير من التقارير التي تهاجم قطر، وتربط بينها وبين الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.
التعليقات (2)
علي
الثلاثاء، 04-07-2017 12:43 ص
العتيبه فضل قطر عليك وعلى ابوك كبير جدا كان من رعايا قطر تعلم وعمل فيها وانت الان تعض اليد التي صنعت منك ومن ابوك له كيان لولا قطر كنت انت الان لاشي مثلك مثل اي جاهل
عربي420
السبت، 03-06-2017 03:51 م
سؤال لو سمحتوا هذا منظر سفير والا بلطجي شوارع؟؟؟ أرجو الاجابة

خبر عاجل