سياسة دولية

خطيب طهران يصف "آل سعود" بـ"العبيد" ويدعو للثورة عليهم

كاشاني هاجم زيارة ترامب للرياض واتهمه بسرقة أموال الأمة الإسلامية - أ ف ب
كاشاني هاجم زيارة ترامب للرياض واتهمه بسرقة أموال الأمة الإسلامية - أ ف ب
شنّ خطيب وإمام صلاة الجمعة في العاصمة الإيرانية طهران هجوما حادا على المملكة العربية السعودية، نازعا عنهم صفة الإيمان بالله.

ووصف الشيخ إمامي كاشاني في خطبة الجمعة، التي نقلت جزءا منها وكالة مهر للأنباء "حكام  السعودية بالعبيد للولايات المتحدة الأمريكية"، مضيفا أنهم "لا يعتقدون بالله عزوجل ناهيك أن يكونوا خداما للحرمين الشريفين".

واتهم كاشاني السعودية بأنها "ترتكب الجرائم في اليمن"، مشيرا إلى زيارة ترامب الأخيرة إلى الرياض التي أكدت "أن حال آل سعود بات واضحا للجميع، فهم عبيد لدى الولايات المتحدة الأمريكية"، حسب تعبيره.

اقرأ أيضا: هندرسون: إيران تناور على الخلاف بين دول الخليج وقطر

واستشهد كاشاني بتغريدة الرئيس ترامب على حسابه في تويتر بعد عودته من جولته الخارجية التي قال فيها إنه عاد بالأموال والوظائف، متسائلا: "هل هذه الأموال هي أموال أمريكا لكي يعود بها إلى بلاده؟ بل هي أموال الأمة الإسلامية التي استولى عليها ترامب وقام بسرقتها".

وأضاف: "السعوديون يزعمون أنهم خدام الحرمين الشريفين وهم لا يعتقدون بوجود الله، ناهيك أن يكونوا خداما للحرمين الشريفين"، مضيفا: "لو كانوا يعتقدون بالله لما قاموا بكل هذه الجرائم بحق الشعب اليمني، ولما قدموا الدعم إلى داعش وأمثالها من الإرهابيين".

ودعا كاشاني العالم الإسلامي إلى الانتفاضة "على هؤلاء الحكام المزيفين" ووصفهم بأنهم بلا حياء أكثر من السابق وهم إلى زوال، وسيلاقي من يتشبث بآل سعود وترامب مصيرهم نفسه"، داعيا "الحكومات الأخرى في المنطقة إلى "أن تتجنب الحكومات الرضوخ أكثر للمصير المشؤوم لحكام آل سعود"، حسب وصفه.

وغالبا ما يهاجم خطيب الجمعة في طهران المملكة العربية السعودية، في ظل الخلافات الكبيرة بين طهران والرياض المتعلقة بأزمات المنطقة، وفي مقدمتها الأزمات في كل من سوريا واليمن والعراق.

التعليقات (1)
وفيق مرعشلي
السبت، 03-06-2017 02:50 ص
ليس اقذر من آل سلول الا المجوس

خبر عاجل