سياسة عربية

الإمارات تحرض على الإخوان في القمة العربية الأمريكية

أ ف ب
أ ف ب
هاجمت دولة الإمارات العربية جماعة الإخوان المسلمين خلال القمة العربية الأمريكية التي عقدت في الرياض، الأحد.

ودعت الإمارات إلى مواجهة جماعة الإخوان المسلمين، متهمة إياها بتأدية "دور مشبوه ذي هدف سياسي"، متهمة إياها بأنها "ساهمت في صعود خطاب التطرف والإرهاب". 

وقالت الإمارات في بيانها الرسمي في القمة، حسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن "التصدي للإرهاب أساسه مواجهة الفكر المتطرف والجماعات التي تصدر عنه، وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين التي تؤدي دورا مشبوها ذا هدف سياسي، باعتبارهم الأرضية الرئيسية التي ساهمت في صعود خطاب التطرف والإرهاب، وبررت من خلاله استخدام العنف ضد الأبرياء... فلابد لنا جميعا من أن نقف موقفا موحدا أمام هذا الخطر الداهم، ولابد لنا جميعا من العمل المشترك نحو مستقبل آمن لبناتنا وأبنائنا".

وأوضح البيان الاستراتيجية التي تتبعها الإمارات لمكافحة التطرف والإرهاب، والتي تتمحور حول "المحافظة على روح الولاء والانتماء للدولة، من خلال تبني "المنهج الوقائي" و"المعالجة الاستباقية"".

كما هاجم البيان إيران متهما إياها بتأدية دور سلبي، وقال: "نرى أن الدور الإيراني السلبي يمثل تحديا خطيرا من خلال السياسات التدخلية التي تذكي الطائفية والتطرف، وتسعى إلى تحقيق أهداف سياسية عبر هذه السياسات التي تفرق ولا تجمع".
التعليقات (6)
رمضان
الإثنين، 22-05-2017 07:07 م
اصحاب حضارة الاسمنت وممولي الارهاب الحقيقين يتحدثون عن التطرف الاسلامي
خالد حسن
الإثنين، 22-05-2017 11:49 ص
الإمارات التي يقام فيها أكبر مهرجان لكأوس الخمر في العالم وتهدي الراقصات بأغلي وأفخك السيارات في العالم ماذا ننتظر منها هل ننتظر منها أن تدافع عن أي جماعة سياسية إسلامية تدعو لتطبيق أحكام الشريعة
الاردني
الإثنين، 22-05-2017 10:15 ص
حررو جزركم من ايران يا ابناء طقعان
محمود
الإثنين، 22-05-2017 09:50 ص
عندما يهاجم الحثالات الاخوان فاعلم انها على حق
dr hicham
الإثنين، 22-05-2017 09:28 ص
والله ياعصابة آل زبلان العالم العربي والإسلامي كله يعرفكم وانكشف خبثكم حاشا لله أن تكونوا من أمة الإسلام يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ياعصابة الفسق والفجورتسرقون أموال الشعوب مقابل الكراسي أمريكا فهمت اللعبة واتضحت لها الرؤيا وهي تعرف أنكم عصابة مع سبق الإصرار والترصد ياحثالة آل زبلان والأيام دول والله غالب على أمره ولكن أكثرالناس لايعلمون