صحافة دولية

صحيفة: عقوبات ستطال رئيسا عربيا ومسؤولا.. والسبب حزب الله

فرضت الخزانة الأمريكية مجموعة من العقوبات على حزب الله بوقت سابق- جيتي
فرضت الخزانة الأمريكية مجموعة من العقوبات على حزب الله بوقت سابق- جيتي
نشرت صحيفة "فايينشال تايمز" مقالا تناول دفعة جديدة من العقوبات الأمريكية التي يدرسها الكونغرس ضد حزب الله اللبناني، مشيرا إلى أن العقوبات ستنال هذه المرة حلفاء للحزب أبرزهم رئيس عربي ورئيس برلمان بلاده.

وأفاد الكاتب في الصحيفة "ديفيد غارنر" بأن الكونغرس الأمريكي يبذل جهودا لسن قوانين حظر تشمل الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

ولفت غارنر في مقاله إلى نيّة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النوّاب الأمريكي بفرض هذا الحظر على حلفاء حزب الله في لبنان.

وأكد أن الحظر من المفترض أن يشمل رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي.

اقرأ أيضا: لبنانيون من حزب الله وقوى أخرى تطالهم العقوبات الأمريكية

وأشار الكاتب إلى خطط الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب لمراجعة السياسات الأمريكية، معتبرا أنه سيعمد في سياساته المقبلة إلى ممارسة مزيد من الضغوط على طهران وحلفائها، وأبرزهم حزب الله.

وقال إن "واشنطن تسعى إلى تعزيز اللائحة السوداء لتشمل مزيد من المؤسسات المرتبطة بإيران وحزب الله".

وذهب إلى أن هذه الجهود لفرض حظر جديد، يمكن أن تساهم في إلغاء الاتفاق النووي من طرف واحد.

ونوه إلى أن حزب الله يعد "الحركة الشيعية شبه العسكرية اللبنانية التي تحوي أبرز القوات المدعومة من طهران في سوريا، ومنذ عام 2013، أصبح قوة ضاربة حاسمة في الأزمة السورية".

وأكد أن وزارة الخزانة الأمريكية تحتفظ بـ"عقوبات ثانوية" قوية على الأفراد والكيانات التي تتهمها واشنطن "بالإرهاب ودعمها له". 

ومن أهمها الحرس الثوري الإيراني، وحزب الله وحلفائهم.

ولفت إلى افتخار حزب الله بترسانته الهائلة من الصواريخ، التي يمكن أن تستهدف إسرائيل، ما يثير قلق الأمريكيين. 

وختم بالقول: "إذا لم تنجح المساعي لوقف حزب الله من تهديد إسرائيل، فإن حربا جديدة يمكن أن تندلع، تكون مدمرة بشكل مذهل بالنسبة للبنان".
التعليقات (1)
السوري محمد
الأحد، 14-05-2017 10:31 م
كلام فاضي فحزب الله يشكل تهديداً للبنان ولسوريا وليس تهديداً لاسرائيل ولو كانت اسرائيل تخشى حزب الله لكانت استغلت اليوم وفوراً انشغال حزب الشيطان في سوريا وحيث هو منهك وخسائره بالألاف لكانت اسرائيل استغلت حالته الضعيف الأن وانقضت عليه وأكلته من الرأس للذنب ولكن كلام الصحيفة المذكورة كلام باطل ينطوي على تلميع حزب الغدر بأنه مقاوم ويسكل تهديداً لاسرائيل