أخبار متعلقة

جزيرة تيران

دبلوماسي غربي: قوات سعودية تتسلم جزيرة تيران من مصر

كشف مصدر دبلوماسي غربي، عن إجراءات تسليم وتسلم جرت بين القوات المصرية ونظيرتها السعودية لجزيرة تيران في البحر الأحمر، وذلك تنفيذا لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية..

06-Feb-18 03:57 PM

لجنة مشتركة من السعودية ومصر لدراسة تنفيذ الجسر البري

أعلن وزير النقل المصري ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب، الدكتور جلال السعيد، تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين المصري والسعودي لتنفيذ الدراسات الخاصة بالجسر البري بين مصر والسعودية.

28-Apr-16 08:32 AM

قصة جزيرتين

صدقوني لو قلت لكم إن الأمر يتخطى مسألة ملكية الجزيرتين بكثير، وهذا لا يعني التفريط فيهما أو القبول بواقع خلقته قوى إقليمية وعالمية، بعد أن دخلت مصر في تيه الانقلاب وما تلاه..

20-Apr-16 03:01 PM

تعرف على أهم المضايق المائية ضمن الحدود العربية (إنفوغرافيك)

تمتلك المضايق والممرات المائية أهمية اقتصادية وسياسية مهمة، فمنها من تعد نقطة وصل مهمة بين القارات، وتستعمل للتنقلات والتجارة، وأثارت كثيرا من الخلافات والأزمات.

14-Apr-16 05:24 PM

إخوان مصر يعلنون مشاركتهم باحتجاجات بيع الجزيرتين

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، الخميس، مشاركتها في الاحتجاجات المقاومة لبيع جزيرتي تيران وصنافير، المزمع انطلاقها يوم الجمعة، منددة "ببيع الجزيرتين للسعودية"..

14-Apr-16 03:15 PM

رئيس وزراء مصر: سنتقاسم غاز "تيران" ونفطها مع السعودية

قال رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، إن "حقوق مصر من الغاز والنفط حول جزيرة تيران، قائمة وفقا للقانون الدولي"، كاشفا أن "وزارة الخارجية المصرية تقوم بترتيبات مع كل الأطراف بشأن وضع القوات الدولية في الجزيرة"..

11-Apr-16 12:11 PM