أخبار متعلقة

مباحثات السلام

وفد من مجلس الأمن ينضم لمباحثات السلام بجنوب السودان

انضم وفد من مجلس الأمن الدولي، صباح الأحد، إلى مباحثات السلام الجارية في جنوب السودان.

20-Oct-19 09:11 AM

الحوثي: نقبل بدور أممي بمطار صنعاء وندعو لحكومة شراكة

قال كبير مفاوضي الحوثي محمد عبد السلام، إن الجماعة تقبل بدور للأمم المتحدة في مطار صنعاء الدولي، مشددا على أن مدينة الحديدة الساحلية اليمنية ينبغي أن تعلن "منطقة محايدة"..

08-Dec-18 02:30 PM

سوريا.. المعارضة تقدم رؤيتها السياسية والنظام يرفضها

صرح المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، في ختام الجولة السابعة من مفاوضات السلام، بأنه لم يجد أي مؤشر يدل على أن النظام السوري مستعد لمناقشة تشكيل حكومة جديدة..

15-Jul-17 12:16 PM

اجتماع عربي في الأردن لإنهاء الانسداد بعملية السلام

تباحث كل من وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي مع نظيره المصري، سامح شكري، وأمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، الأحد، تنسيق الجهود من أجل إنهاء الانسداد السياسي في العملية السلمية، وإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل

14-May-17 11:11 PM

دي ميستورا: محادثات سوريا ستستأنف إذا اتُفق على هدنة بحلب

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إن محادثات السلام لحل الصراع في سوريا قد تستأنف قريبا إذا تمت توسعة نطاق الهدنة لتشمل مدينة حلب، وهو أمر عبر وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف عن أمله في أن يعلن عنه خلال ساعات.

03-May-16 09:58 PM

ولد الشيخ يطلب لقاء رؤساء الوفود اليمنية "منفردين"

انتهت جلسة مشاورات، اليوم السبت، بين الأطراف اليمنية بالكويت بصورة عاجلة بسبب توتر الأجواء بين المتشاورين، حيث طرح الوفد الحكومي مسألة الخروقات العسكرية "بقوة وامتنع الخوض في أي حديث آخر قبل وضع الأمور في نصابها، وإيقاف الخروقات، والقصف العنيف على مدينة تعز".

23-Apr-16 07:36 PM

أردوغان يوقف الحوار مع حزب العمال الكردستاني

استبعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، إحياء مباحثات السلام مع حزب العمال الكردستاني المحظور، وتعهد بالقضاء نهائيا على الانتفاضة المسلحة المستمرة منذ ثلاثة عقود التي تشهد هذه الأيام أسوأ مراحلها.

04-Apr-16 11:29 PM

محادثات سوريا تبدأ على وقع هدنة هشة واتهامات بالانتهاكات

اتهمت الولايات المتحدة وفرنسا، الأحد، الحكومة السورية بمحاولة تعطيل جولة جديدة من محادثات السلام من المقرر أن تبدأ غدا الإثنين، وقالتا إنه يتعين على روسيا وإيران إثبات أن الحكومة السورية "تحترم" ما تم الاتفاق عليه.

13-Mar-16 10:23 PM