أخبار متعلقة

قوات عربية

أبرز 5 مقترحات طُرحت لإدارة غزة بعد الحرب.. ما مصيرها؟

يلاحظ أن هذه المقترحات يشوبها التخبط وعدم الوضوح، وهو ما يفسر طرح أكثر من خطة منذ بدء الحرب على غزة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي

18-Apr-24 03:27 PM

قناة عبرية تتحدث عن خطة لدحلان لمستقبل قطاع غزة.. نشطاء يسخرون (شاهد)

استعرضت قناة عبرية، ما قالت إنها خطة صاغها دحلان بشأن الوضع المستقبلي في غزة.

15-Mar-24 07:05 AM

ماذا وراء زيارة وفد من أكراد سوريا إلى مصر؟

طرحت زيارة وفد من الإدارة الذاتية التابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردية إلى مصر العديد من التساؤلات حول أسباب الزيارة وأهدافها، خاصة أنها جاءت في ظل الحديث عن احتمال إرسال قوات عربية إلى شمال سوريا ضمن قوات التحالف الدولي..

27-May-18 03:44 PM

إرسال قوات مصرية لسوريا .. تحذيرات عسكرية وسياسية

أثارت تصريحات وزير الخارجية المصري، سامح شكري، خلال مشاركته الأربعاء الماضي في ندوة بمجلة السياسة الدولية بالقاهرة حول التفكير في إرسال قوات عربية لسوريا بديلة عن القوات الدولية، ردود فعل متباينة.

06-May-18 01:12 AM

القاهرة توضح تصريحات شكري عن إرسال قوات عربية لسوريا

أصدرت وزارة الخارجية المصرية الجمعة بيانا علقت فيه على تصريحات سابقة لوزير الخارجية سامح شكري تطرق فيه إلى مسألة إرسال قوات عربية إلى سوريا لتحل مكان القوات الأمريكية هناك.

04-May-18 02:38 PM

قوات عربية في سوريا

الولايات المتحدة جادة في البحث عن قوات عربية تعمل تحت إشرافها شمال سوريا، وهي خطة تقوم على تقليل الأكلاف وزيادة المكاسب، حسب منهجية براغماتية حسابية باتت واضحة في عهد الرئيس ترامب، من خلال الضغط على كافة حلفائها بزيادة مساهمتها في أعباء حفظ مصالحها

22-Apr-18 10:06 PM

جدل في الأوساط الكردية حول إرسال قوات عربية لسوريا

قوبل مقترح الولايات المتحدة إرسال قوات عربية إلى سوريا، بردود أفعال متباينة من الأوساط الكردية السورية. ففي حين رحب مسؤول الدفاع في الإدارة الكردية ريزان كلو بالخطوة، رأى الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، رياض درار، أنه "لا يوجد داع على الأرض لمثل هذه الخطوة، مع زوال خطر التنظيم".

22-Apr-18 04:56 PM

العراق يعلن موقفه الرسمي من إرسال قوات عربية لسوريا

أعلن العراق على لسان مستشار الحكومة للأمن الوطني فالح الفياض، الأربعاء، موقفه من إرسال قوات عربية إلى سوريا، بديلا عن القوات الأمريكية التي ينوي الرئيس دونالد ترامب سحبها..

19-Apr-18 11:58 AM

كتائب حزب الله العراق تتوعد السعودية إذا أرسلت قوات لسوريا

أكدت كتائب حزب الله، الأحد، أن إرسال قوات عربية إلى العراق وسوريا سيفتح "باب جهنم" أمامهم، داعية السعودية و"من يقف خلفها" إلى عدم "المجازفة".

07-Feb-16 10:26 PM