أخبار متعلقة

سرايا السلام

توتر في بابل.. بوادر صراع شيعي - شيعي بعد اغتيال ناشط بارز في التيار الصدري

اختطف الناشط أيسر الخفاجي في محافظة بابل جنوبي بغداد وعثر على جثته في اليوم التالي.

21-Feb-24 12:37 PM

الخزعلي يغلق مكاتب "العصائب" بعد تحذير من "وزير الصدر"

أمر زعيم حركة "عصائب أهل الحق" في العراق قيس الخزعلي، الخميس، بغلق مكاتب الفصيل المسلح حتى إشعار آخر..

01-Sep-22 12:14 PM

"سرايا السلام" التابعة للصدر تنتشر ببغداد قبل جلسة البرلمان

أفاد مراسل "عربي21"، الأحد، بانتشار قوات "سرايا السلام" التابعة للتيار الصدري، في أحياء من العاصمة العراقية بغداد، قبيل بدء جلسة البرلمان العراقي.

09-Jan-22 02:21 PM

ماذا وراء انتشار "سرايا الصدر" في عدد من مدن العراق؟

شهدت العاصمة العراقية بغداد، ومدينتي كربلاء والنجف، الاثنين، انتشارا لمليشيا "سرايا السلام" التابعة لزعيم الشيعي مقتدى الصدر، وذلك بعد إعلان "وزير الصدر" صالح محمد العراقي، حالة النفير العام، زاعما وجود مخطط "داعشي- بعثي" يستهدف "المقدسات".

10-Feb-21 03:30 AM

مقتل ناشط بالناصرية.. واستمرار الاحتجاجات في العراق

شهدت الاحتجاجات العراقية المتواصلة، الثلاثاء، اندلاع اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين وسط مدينة كربلاء، فيما أوقف المحتجون بمحافظة الديوانية حركة القطارات من وإلى العاصمة بغداد..

31-Dec-19 05:44 AM

8 قتلى من "سرايا الصدر" بتفجير استهدفهم بسامراء (شاهد)

قتل 8 عناصر من سرايا السلام التابعة للتيار الصدري المنضوية ضمن الحشد الشعبي، في تفجير بسامراء شمالي العاصمة العراقية بغداد..

14-Feb-19 03:34 PM

الصدر يصدر عفوا مشروطا عن المعاقبين بجناحه المسلح (وثيقة)

فتحت مليشيات "سرايا السلام" التابعة لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأربعاء، الباب أمام عناصرها التي صدرت بحقها "عقوبات عسكرية"، للعودة إلى صفوفها.

07-Nov-18 08:30 PM

طرد وتجميد قيادات من مليشيات سرايا السلام التابعة للصدر

طردت مليشيات "سرايا السلام" التابعة للتيار الصدري، أربعة من قياداتها العسكرية والأمنية، فيما أشاد زعيم التيار مقتدى الصدر بهذا القرار الصادرة عن معاونه "الجهادي"، لكنه طالبه بالتغاضي عن العقوبة في الوقت الحالي.

04-Nov-18 09:39 AM

الصدر يجمد "سرايا السلام" بالبصرة لعامين ويطرد مسؤوليها

أمر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، بتجميد مليشيات "سرايا السلام" لمدة عامين في البصرة، وطرد القادة المسؤولين عنها في محافظة جنوب العراق..

27-Jun-18 03:18 PM

"الدولة" يبث إصدارا لإعدامات ميدانية بحق عناصر أمن بكركوك

بث تنظيم الدولة إصدارا مرئيا جديدا بعنوان "قهر العدا"، الأربعاء، خص به عملياته في محافظة كركوك العراقية، والكمائن التي قال إنه "نصبها لعناصر القوات الأمنية"، فضلا عن عمليات إعلام ميدانية بحق عدد من الأشخاص اتهمهم بـ"الردة"..

23-May-18 11:20 AM

نشطاء يتداولون لقطات لمقتل مرافق العبادي ببغداد (شاهد)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات للحظة مقتل المسؤول الأمني لتحركات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بعد اشتباكات مع عناصر منتسبين لـ"سرايا السلام" التابعة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر.

16-Mar-18 09:26 AM

مقتل رئيس الجهاز الأمني لرئيس الوزراء العراقي.. من قتله؟

قتل عميد في القوات الخاصة العراقية يتولى أمن تحركات رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بعد مواجهات إثر خلاف مع مقاتلين، بحسب ما أعلن مسؤولون ومكتب رئاسة الحكومة العراقية.

14-Mar-18 12:47 AM

الصدر يأمر جناحه العسكري بتسليم سلاحه ويضع شرطا لحله

أمر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاثنين، جناحه العسكري المعروف بـ"سرايا السلام" بتسليم السلاح إلى الدولة، واضعا في الوقت ذاته شرطا قبل أن يقدم على حل "السرايا"..

11-Dec-17 11:50 AM

مسلحون يقتلون قائدا عسكريا كبيرا في مليشيا الصدر ببغداد

قتل مسلحون مجهولون، في ساعة متأخرة من ليلة السبت، قائدا عسكريا كبيرا في سرايا السلام التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في محل سكناه بمدينة الصدر شرق بغداد..

04-Sep-16 09:56 AM

"قوات" مقتدى الصدر تنسحب من شوارع بغداد

بدأ المسلحون الموالون لرجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر بالانسحاب من شوارع بغداد، الأربعاء، بعد أن انتشروا في الأحياء إثر التفجيرات التي هزت أحياء العاصمة العراقية أسفرت عن مقتل وإصابة ما يقارب 187 شخصا.

18-May-16 09:34 PM

بماذا وصف مقتدى الصدر من لا يدعمون "سرايا السلام"؟

اتهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، من "يبخل" في دعم سرايا السلام بالمال والسلاح بأنه "خائن لوطنه ودينه"، داعيا إلى الاستمرار بتقديم الدعم للسرايا، فيما حذر ممن أسماهم بـ"سراق قوت المجاهدين"، بحسب "السومرية نيوز".

02-Feb-16 11:33 PM

خبر عاجل