أخبار متعلقة

القدرات العسكرية

ما حجم قدرات "الحوثي" العسكرية بعد 6 سنوات من الحرب باليمن؟

تثير هجمات جماعة الحوثي في اليمن، داخل عمق المملكة العربية السعودية القلق حول قدرات الجماعة العسكرية ونموها المتزايد بعد 6 سنوات من الحرب.

29-Mar-21 11:50 PM

"معاريف": حماس تعزز قدراتها العسكرية البحرية أكثر من البرية

قال ضابط إسرائيلي، إن حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، تعمل على استثمار تعزيز قدراتها العسكرية البحرية..

23-Feb-21 06:33 AM

إسرائيل متخوفة من اطِّلاع الصين على قدراتها العسكرية

قال عاموس هارئيل الخبير العسكري الإسرائيلي في صحيفة هآرتس، إن "الصين تواصل سيطرتها على الشواطئ الإسرائيلية تحت نظر الأجهزة الأمنية، وبعد أن وضعت يدها على الاستثمار في خط السكة الحديد وأنفاق الكرمل، يبدو أنها مقبلة في السنوات القليلة القادمة على الإشراف على تشغيل الميناء البحري الجديد بمدينة حيفا شما

15-Sep-18 05:06 AM

قلق إسباني من عزم المغرب إطلاق قمر صناعي للتجسس الشهر المقبل

كشفت صحيفة "البايس" الإسبانية عن قلق إسبانيا من عزم المغرب إطلاق أول قمر صناعي له متخصص في التجسس في الثامن من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، من قاعدة "غويانا" الفرنسية، لافتة إلى أن من شأن هذا القمر الصناعي الإخلال بالتوازن العسكري وتقوية ميزة التجسس لدى المغرب.

24-Oct-17 06:22 PM

الجورنالي: أسلحة جديدة من ابتكار تنظيم الدولة

نشرت صحيفة "الجورنالي" الإيطالية تقريرا حول مساعي تنظيم الدولة لتطوير قدراته العسكرية، من خلال ابتكار أسلحة جديدة وإدخال تغييرات على أسلحة أخرى، من أجل التأقلم مع التحديات المتزايدة التي يواجهها في حربه التي يخوضها ضد عدة أطراف.

04-Feb-16 10:48 PM

بوتين: إذا اضطررنا سنستخدم جميع إمكانياتنا العسكرية بسوريا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن القوات الروسية لم تستخدم جميع إمكانياتها العسكرية في العمليات التي تقوم بها في سوريا، مشيرا إلى أن هناك وسائل إضافية قد تستعملها موسكو إذا دعت الضرورة لذلك.

19-Dec-15 06:33 PM

خبر عاجل