أخبار متعلقة

التحالف الإسلامي

وزير أمريكي سابق: السعودية لا تملك خيارا سوى شراء أسلحتنا

علّق وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، آش كارتر، على العلاقة بين بلاده، والمملكة العربية السعودية قائلا، إن الأخيرة لا تملك خيارات سوى شراء الأسلحة من الولايات المتحدة.

02-Oct-19 01:49 PM

الصدر للسعودية: العار لكم إن لم توجهوا "التحالف" نحو القدس

ندد زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، الخميس، بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارته إليها..

07-Dec-17 02:22 PM

بسبب حركة المقاومة..التحالف الإسلامي في الرياض يشعل التواصل

نشر ناشطون فلسطينيون وعرب، في مواقع التواصل الاجتماعي، ردودا غاضبة على ما تضمنه مقطع فيديو، عرض في بداية اجتماع التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، الذي عقد في الرياض أمس الأحد. تابعونا على باقي مواقع تواصل الإجتماعي:

27-Nov-17 08:14 PM

"التحالف الإسلامي" يثير جدلا بنشر لقطة من الانتفاضة (صور)

أثار التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عرض مشاهد من انتفاضة الأقصى عام 2001.

27-Nov-17 05:14 AM

"التحالف الإسلامي" يتعهد بمحاربة "الإرهاب" عسكريا وسياسيا

نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، "واس"، بيانا ختاما أوضحت فيه أن وزراء الدفاع المشاركين في المؤتمر شددوا على أهمية تأمين دول التحالف ما يلزم من قدرة عسكرية وسياسية وإعلامية تضمن إضعاف التنظيمات الإرهابية وتفكيكها والقضاء عليها وعدم إعطائها الفرصة لإعادة تنظيم صفوفها.

26-Nov-17 06:35 PM

آخر مستجدات وتفاعلات قطع العلاقات مع قطر (ملف)

تتواصل لليوم الثاني على التوالي تداعيات قطع العلاقات مع قطر التي أعلنتها كل من الرياض وأبو ظبي والبحرين إضافة لدول وكيانات سياسية وعسكرية أخرى، وسط تواصل في حدة الاتهامات والتحريض الإعلامي ضد السياسة القطرية..

06-Jun-17 02:15 PM

جنرال عينته الرياض واحتجت عليه طهران

ينحدر من عائلة عسكرية، فوالده جنرال وكذلك شقيقه الجنرال صابر شريف الذي قتل خلال الحرب مع الهند.

03-Jun-17 05:16 PM

باكستان منزعجة وتلمح للانسحاب من التحالف الإسلامي وتشترط

تعيش باكستان حالة متقدمة من التململ والحيرة حيال الأبعاد والغايات الحقيقية التي أنشيء من أجلها التحالف العسكري الإسلامي الذي شكله ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وضم 41 دولة في العام 2015، وبقي منذ تشكيله وحتى الوقت الحالي دون أي تحرك ملموس .

30-May-17 06:03 PM

لماذا تحفظت طهران على تعيين "شريف" قائدا للتحالف الإسلامي؟

شكل تعيين الرياض رئيس أركان الجيش الباكستاني السابق الجنرال المتقاعد رحيل شريف قائدا للتحالف العسكري الإسلامي رسالة تحد واضحة لطهران التي ترتبط مع إسلام ..

03-Apr-17 08:27 PM

"الحوثي" تعترف بمقتل مسؤولها الأمني بعد تكتم لأكثر من عام

اعترف المتمردون الحوثيون بمقتل القيادي البارز، طه المداني، الذي يعتبر المسؤول الأمني الأول في الجماعة، بعد أكثر من عام ونيف من تكتمهم الشديد على خبر مصرعه في المواجهات الدائرة في اليمن..

07-Feb-17 01:33 PM

عُمان تخرج من مربع الحياد وتنضم لـ"التحالف" بقيادة السعودية

قالت مصادر سعودية وخليجية، الأربعاء، إن سلطنة عمان -التي قاومت على نحو تقليدي مساعي دول الخليج العربية الأخرى لتوحيد الصفوف ضد إيران- انضمت إلى التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب، الذي تقوده السعودية.

29-Dec-16 12:17 AM

القوة في زمن الضعف!

منذ عقود طويلة، تحمل الرياض لقبا رمزيا أشار دوما إلى ثقل الدور السعودي في الوطن العربي، فقد سميت ببيت العرب، واليوم تكتسب هذه الصفة زخما أكبر بعد أن أصبحت الرياض المحور الأساس لمحاولة إنقاذ الوطن العربي المتشرذم والمصاب بالتفكك، وجهود تنسيق وتوحيد مواقف الدول الإسلامية في إطار يخدم قضاياها!.

22-Apr-16 05:12 AM

الملك سلمان في أنقرة.. زيارة بطعم الشراكة الاستراتيجية (فيديو)

وصل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى تركيا ليرأس وفد بلاده في قمة المؤتمر الإسلامي الذي تحتضن تركيا أشغالها يومي الخميس والجمعة القادمين.

11-Apr-16 06:33 PM

هل ثمة تحالف إسلامي ضدّ الإرهاب

يجب أن يُبذل الجهد الفكري والسياسي والنظري من أجل التقدّم بتعريف جامع مانع للإرهاب، أو على الأقل عقد إجماع أو شبه إجماع على منظمة بعينها باعتبارها إرهابا. لأننا هنا نكون قادرين على خوض الصراع الفكري مع فكر بعينه..

02-Apr-16 10:49 AM

"إعلان الرياض" يشدد على أهمية العمل الجماعي للتصدي للإرهاب

أكد رؤساء الأركان في دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب أهمية الدور العسكري في محاربة الإرهاب وهزيمته، داعين إلى "اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتطوير السياسات والمعايير والتشريعات الوقائية الرقابية الكفيلة بمكافحة دعم وتمويل الإرهاب والوقوف بحزم ضد جرائم تمويل الإرهاب".

27-Mar-16 09:16 PM

التحالف الإسلامي يضع تصنيفا موحدا لمنظمات الإرهاب (فيديو)

اجتمعت قيادات أركان دول التحالف الإسلامي العسكري في الرياض، الأحد، بحضور قادة جيوش الدول الأعضاء بالتحالف، في أول اجتماع له منذ تأسيسه في 15 كانون الثاني/ ديسمبر الماضي، وضم 34 دولة إسلامية بقيادة السعودية، ويقع مقره بالرياض..

27-Mar-16 04:12 PM

خبر عاجل