أخبار متعلقة

الاعتقال التعسفي

رامي شعث: أخطط لمواصلة نشاطي لدعم قضية معتقلي مصر

وصف الناشط السياسي الفلسطيني المصري رامي شعث، ما عاشه في سجنه خلال مقابلة مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية، وأسوأ ما مر به في معتقله، كاشفا عن أنه سيتحدى التخويف الذي لقيه من السلطات المصرية..

26-Jan-22 12:31 PM

أنباء عن حكم قاس بالسعودية ضد خبير اقتصادي بارز

كشفت حسابات حقوقية، الاثنين، أن السلطات السعودية حكمت بالسجن 15 عاما، بحق المعارض والخبير الاقتصادي عصام الزامل.

05-Oct-20 11:16 PM

اعتقال جديد لنجل أحد ملوك السعودية وعزله عن العالم الخارجي

كشفت منظمة هيومن رايتس ووتش، عن اعتقال وإخفاء السلطات السعودية، أحد أبناء ملوكها السابقين، بظروف احتجاز معزولة عن العالم الخارجي..

09-May-20 05:57 AM

رعب العودة للوطن.. تحذيرات من "فخ" العودة الطوعية لسوريا

أطلقت منظمات ونشطاء حقوقيون، تحذيرات للسوريين خارج بلادهم، من الحذر من "فخ" العودة الطوعية إلى سوريا، موضحين أن الأمر يهدد أرواحهم، ويعرضهم إلى مخاطر كبيرة.

21-Dec-18 08:03 PM

"الحقوق الضائعة".. تقرير يوثق انتهاكات النظام بمصر خلال 2017

تحت عنوان "الحقوق الضائعة"، أصدرت مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان، الأحد، تقريرها السنوي الخاص برصد انتهاكات حقوق الإنسان في مصر، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

10-Dec-17 06:30 PM

الأمم المتحدة توصي المغرب بالإفراج عن زعيم "خلية إرهابية"

دعت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، المغرب إلى الإفراج الفوري عن معتقليْن بتهم تشكيل تنظيمات إرهابية، ويتعلق الأمر بكل من عبد القادر بلعيرج، وحمو الحساني، بعد قضائهما أكثر من 10 سنوات رهن الاعتقال.

04-Nov-16 02:42 PM

مركز حقوقي دولي ينشر تقريرا "صادما" عن معتقلي الإمارات

انتقد تقرير حقوقي صادر عن المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان، بالتزامن مع "اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري"، أوضاع معتقلي الإمارات السياسيين والمساجين في سجون جهاز أمن الدولة.

02-Sep-16 12:15 PM

مطالب بمحاربة "الملثمين" والحد من الاعتقال التعسفي بحلب

"الاعتقال التعسفي ظاهرة لم تصل لدرجة الخطر ولكنها موجودة"، لم يكن هذا رأي المحامي كامل أطلي فقط، إذ يتشاطر هذا الرأي معه أيضا النائب العام في مجلس القضاء الأعلى التابع للمعارضة محمد الفرج.

28-Dec-15 06:31 PM

إني رأيت "سندس البطاوي"!

لأن طفلة بريئة تستقبل عاما جديدا من طفولتها، وهي معلقة بين سؤالين حائرين: أين أبي؟ ومتى سيعود؟ وآخرون يفقدون براءتهم تدريجيا تحت وطأة هذا النوع من التساؤلات، دون إجابة واضحة.. هنا يمكننا تكرار السؤال الرئاسي: لماذا تدعو مجموعة لثورة جديدة في 25 يناير؟

24-Dec-15 11:03 AM

مختص بشؤون الأسرى: الاحتلال يصدر 1181 قرارا إداريا في 2015

قال الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات الباحث، رياض الأشقر، إن سلطات الاحتلال صعدت خلال الثلث الأخير من العام 2015 تحديدا، من اللجوء لاستصدار أوامر اعتقال إداري بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونها..

22-Dec-15 11:04 AM

منظمة: الاعتقال التعسفي بمصر جريمة وعودة لما قبل ثورة يناير

وصفت منظمة الكرامة لحقوق الإنسان (غير حكومية مقرها جنيف)، الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري بمصر بأنها جريمة وعودة لعهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، الذي أطاحت به ثورة يناير/ كانون الثاني 2011.

05-Dec-15 06:01 PM

خبر عاجل