أخبار متعلقة

انتحابات

النموذج التركي ودلالاته في الشرق الأوسط

عبد الله الأشعل تركيا أثبتت في عهد أردوغان أنها نموذج حقق التوازن بين العلمانية والإسلام، وحقق الفعالية المطلوبة أوروبيا مع الحضارة العثمانية القديمة، ولذلك فإن تركيا مع ماليزيا هما نموذجان إسلاميان وحيدان في العالم الإسلامي، ونتمنى أن تكون الديمقراطية التركية مُعدية للمنطقة العربية، وأن تكسر هذا الاستعصاء الديمقراطي للعرب، ولكنني أعتقد أن الديمقراطية والخيارات الحرة داخليا وخارجيا تحتاج إلى استقلال من سيطرة الغرب

02-Jun-23 07:19 PM

صحفي فرنسي يكشف آلية عمل حملة المرشح المتطرف "زمور"

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا قالت فيه؛ إن صحفيا فرنسا استطاع خرق صفوف المرشح الرئاسي المعادي للإسلام إريك زمور، واكتشف "قدرا كبيرا من العنصرية، وجيش ظل على فيسبوك".

18-Feb-22 09:33 AM

إعادة فرز الأصوات بانتخابات عضو مجلس شيوخ وحاكم ولاية فلوريدا

أمرت سلطات فلوريدا السبت بإعادة فرز الاصوات في انتخابات عضو مجلس الشيوخ وحاكم الولاية، وسط اتهامات متبادلة بين المرشحين بالتزوير ما يغرق الولاية مرة أخرى في دوامة فرز الأصوات.

10-Nov-18 11:33 PM

الغارديان: هل تسقط شهادة جيمس كومي الرئيس ترامب؟

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للكاتب جوليان بورغر، حول الشهادة التي سيدلي بها المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي، أمام لجنة متخصصة في مجلس الشيوخ يوم الخميس، حول الرئيس الذي أقاله من منصبه..

06-Jun-17 01:05 PM

البرلمان التركي يوافق على تعديل دستوري يمهد لانتخابات

وافقت الجمعية العامة للبرلمان التركي، اليوم الأحد، على المادة 17 من مقترح التعديل الدستوري، خلال جولة الاقتراع الأولى.

15-Jan-17 10:49 PM

إندبندنت: مسلمو بورما مضطهدون بطريقة العصور الوسطى

تذكر صحيفة "إندبندنت" البريطانية في تقرير أعده بيتر بوفام، أنه في حي مينغالا تونجينوت في العاصمة البورمية رانغون، حيث تصل نسبة المسلمين فيه إلى 70%، قرر طبيب مسلم يمارس العلاج الطبيعي، اسمه سان تين كاو، ترشيح نفسه للانتخابات..

04-Nov-15 10:29 AM