أخبار متعلقة

السليمانية

دانة غاز الإماراتية توقف إنتاج الغاز مؤقتا بحقل خور مور العراقي

شهدت أحد أكبر حقول الغاز في العراق هجوما بواسطة طائرة مسيرة، مما أدى إلى تعليق مؤقت للإنتاج وانقطاع كبير في التيار الكهربائي في إقليم كردستان بشمال البلاد، حسب ما أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤولين.

26-Jan-24 12:25 PM

مسيّرة مفخخة تضرب منطقة في حقل خور مور للغاز شمال العراق

قالت مصادر إن طائرة مسيرة متفجرة ضربت منطقة في حقل خور مور للغاز في السليمانية في إقليم كردستان العراق، الخميس.

25-Jan-24 09:42 PM

ارتباك عراقي رسمي حيال حادثة مطار السليمانية.. ماذا وراءه؟

ذكرت مديرية أمن المطار في بيان، الجمعة، أن انفجارا وقع قرب سور مطار السليمانية دون خسائر بشرية، لافتة إلى أن الانفجار تسبب في حريق سيطر عليه فوج الإطفاء، مع مواصلة التحقيق في أسبابه..

10-Apr-23 06:43 AM

خلافات كردية حادة تهدد وحدة كردستان العراق.. هذه أسبابها

تهدد الخلافات الحادة بين الحزبين الكرديين الرئيسيين، في كردستان العراق وحدة الإقليم، في ظل مقاطعة جلسات مجلس حكومة الإقليم واتهامات متبادلة بالتفرد والإقصاء..

21-Dec-22 05:32 AM

مصرع 6 أشخاص بانفجار في بناء سكني شمالي العراق

توفي 6 عراقيين جراء الانفجار الذي وقع في مبنى سكني في السليمانية، وتسبب بهدم ثلاث منازل، فيما دعا رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، إلى إجراء تحقيق حول الانفجار.

17-Nov-22 09:34 PM

تظاهرات غاضبة بكردستان العراق.. والأمن يقمع المشاركين (شاهد)

دعا حزب "الجيل الجديد" وهو حزب كردي معارض، إلى تظاهرة في مدينة السليمانية، ثاني أكبر مدن الإقليم، تنديداً بالفساد وتراجع الحريات..

06-Aug-22 08:32 PM

"انقلاب أبيض".. ماذا يجري داخل ثاني أكبر حزب كردي بالعراق؟

اندلعت أزمة حادة داخل قيادة "الاتحاد الوطني الكردستاني" ثاني أكبر الأحزاب الكردية في العراق، الأمر الذي كاد يصل إلى الصدام المسلح بين جناحي القيادة المشتركة للحزب، بافل طالباني نجل رئيس العراق الراحل جلال طالباني، ولاهور شيخ جنكي، ابن عم الأول.

12-Jul-21 01:31 PM

مسلحون يغتالون مرشحا للبرلمان العراقي داخل منزله (شاهد)

اغتال مسلحون مرشحا للانتخابات البرلمانية المقبلة في العراق، قبل يومين، فيما انتشر فيديو الخميس، يوثق عملية الاغتيال.

24-Dec-20 10:10 PM

تواصل احتجاجات الأكراد بالعراق.. هل هناك من يحرك الشارع؟

تتواصل الاحتجاجات في مدينة السليمانية بإقليم كردستان العراق للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة، وسط اتهامات للسلطات الأمنية بقمعها من خلال إطلاق الرصاص الحي..

12-Dec-20 02:04 AM

قتيلان باحتجاجات بالسليمانية العراقية.. وحرق مكاتب أحزاب

قتل شخصان بإطلاق نار في احتجاجات ضد حكومة إقليم كردستان في محافظة السليمانية العراقية، فيما قام محتجون بحرق مكاتب للأحزاب.

08-Dec-20 04:28 PM

مقتل متظاهر بكردستان العراق وتصاعد باحتجاجات الإقليم

لاقى شاب مصرعه إثر تعرضه لعيار ناري خلال مسيرة احتجاجية على تأخر دفع الأجور في مدينة السليمانية بإقليم كردستان العراق وفق ما أفاد مصدر طبي

07-Dec-20 07:53 PM

احتجاجات بمحافظة عراقية على تأخير الرواتب والأمن يتدخل

فرقت قوات مكافحة الشغب بالقوة، الخميس، مئات المحتجين على تأخر صرف رواتبهم في السليمانية بإقليم شمال العراق، وفق شهود عيان ومصدر أمني.

03-Dec-20 01:40 PM

إصابات في فض القوات العراقية اعتصام الناصرية بالقوة

أصيب عشرات المتظاهرين العراقيين، في مواجهات مع قوات الأمن في وسط مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار، خلال فض الأمن اعتصاما وسط المدينة بالقوة.

26-Jan-20 09:53 AM

تركيا تستأنف رحلاتها من مطار السليمانية بكردستان العراق

استأنفت تركيا السبت رحلاتها من مطار مدينة السليمانية في شمال العراق وإليه، بعد نحو عام ونصف العام من حظر جوي فرضته أنقرة على الإقليم الذي يحظى بحكم ذاتي، في أعقاب إجراء استفتاء على الاستقلال.

26-Jan-19 03:56 PM

هذه قصة بائع جوال أصبح نائبا ببرلمان كردستان العراق (شاهد)

فجر ياسين خضر صاحب عربة بيع جوالة في بلدة رانية بمحافظة السليمانية، مفاجأة كبيرة بعد فوزه بمقعد في برلمان إقليم كردستان العراق بعد حصوله على أكثر من 6 آلاف صوت.

30-Oct-18 04:34 PM

اغتيال معارض كردي إيراني بارز داخل الأراضي العراقية

أعلنت السلطات في إقليم كردستان العراق، الأربعاء، العثور على جثة ناشط سياسي كردي إيراني، مرمية في قضاء بنجوين التابع لمحافظة السليمانية وعليها آثار إطلاقات نارية..

18-Jul-18 11:47 AM