أخبار متعلقة

وحدات الحماية

هل تعمل أمريكا لتوسيع مناطق سيطرة الوحدات الكردية بسوريا؟

اتهم رئيس مجلس دير الزور العسكري السابق،إسماعيل ملا عمر، الولايات المتحدة الأمريكية بالعمل على توسيع مناطق سيطرة وحدات الحماية الكردية إلى المناطق الداخلية في سوريا.

06-May-18 10:18 PM

تركيا تستأنف الضربات الجوية على "وحدات الحماية" بعفرين

قالت وسائل إعلام تركية الجمعة، إن الطائرات الحربية التركية استأنفت بعد منتصف الخميس/الجمعة ضرباتها على أهداف لوحدات "حماية الشعب الكردية" في منطقة عفرين السورية، بعد فترة هدوء لخمسة أيام.

09-Feb-18 08:50 AM

الوحدات الكردية تلاحق الشبان العرب بسوريا للخدمة العسكرية

تواصل "وحدات حماية الشعب" الكردية، التابعة للإدارة الذاتية التي أعلنها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي بمحافظة الحسكة (شمال شرق سوريا)، ملاحقة الشبان العرب، بالإضافة إلى الشبان الأكراد، بذريعة سوقهم إلى الخدمة الإلزامية في صفوف قواتها.

27-Apr-16 09:52 PM

الإدارة الكردية في سوريا تُعلن عن "جيش حماية الفيدرالية"

تستعد الإدارة الذاتية الكردية في محافظة الحسكة، شمال شرق سوريا، للإعلان رسميا عن تشكيل "جيش" لحماية مناطق سيطرتها، بعد إعلانها الفيدرالية مؤخرا.

25-Apr-16 09:22 PM

هل ستهاجم الوحدات الكردية تنظيم الدولة بالرقة فعلا؟

شككت مصادر محلية في محيط محافظة الرقة، مركز ثقل تنظيم الدولة في سوريا، بجدية بعض الفصائل، الكردية منها تحديدا، في الإعلان عن بدء معركة الهجوم على المدينة، بعد إعلان الأمريكيين أنهم ألقوا أطنانا من السلاح لهذه المجموعات.

19-Oct-15 10:21 PM

كردي سوري: هجرت القامشلي خشية تجنيدي مع القوات الكردية

في الثلاثين من عمره، ترك أولاده وزوجته في تركيا وقرر الهجرة إلى ألمانيا.. يروي جوان لـ"عربي21" قصة هجرته وسبب قراره الخروج من القامشلي على الرغم أنها ما زالت منطقة آمنة حتى اللحظة.

18-Sep-15 10:29 PM

ما حقيقة اتهام الوحدات الكردية للائتلاف السوري بدعم تنظيم الدولة

اتهمت وحدات الحماية الشعبية الكردية في سوريا؛ الحكومة المؤقتة التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بدعم تنظيم الدولة، في حين رد أحد العاملين في المجال الطبي على هذه الاتهامات، وقال إن الوثائق تتعلق بدعم مشفى تستقبل الأطفال والنساء فقط.

08-Sep-15 06:58 PM