أخبار متعلقة

الذكاء الاصطناعي

آبل توقع على خطة أمريكية لإدارة مخاطر الذكاء الاصطناعي.. التحقت بـ 15 شركة أخرى

وقع عمالقة التكنولوجيا في وقت سابق، من بينهم شركات من بينها جوجل ومايكروسوفت شريكة أوبن إيه.آي على التزامات بالسلامة فيما يخص الذكاء الاصطناعي التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي في تموز/ يوليو 2023.

26-Jul-24 09:19 PM

"غوغل" تزعم أن الذكاء الاصطناعي يعزز الوظائف في بريطانيا

تشير تقديرات مركز الأبحاث، إلى أنه من المرجح أن يتم "الإلغاء التدريجي" بالكامل لعدد قليل من الوظائف من خلال إدخال الذكاء الاصطناعي. وحتى القطاع الأكثر تضررا، وهو القطاع المالي والتأمين، من المتوقع أن يخسر 4 في المئة فقط من الوظائف، مع "تعزيز" 83 في المئة بدلا من ذلك.

26-Jul-24 10:37 AM

وزير العمل الألماني: الذكاء الاصطناعي سيجبر ملايين العاملين على تغيير طريقة عملهم

قال وزير العمل الألماني هوبرتوس هايل؛ إن العمل في قطاع الصناعة سيظل متوفرا، لكن الواجبات المطلوبة من العاملين هي التي تتغير.

13-Jul-24 01:37 AM

مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة "أوبن إيه آي" للذكاء الاصطناعي

خلقت قرصان إلكتروني لأسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي، مخاوف من ان ذلك سيشجع الصين على المحاولة والاستفادة من البيانات المستولى عليها.

05-Jul-24 02:45 PM

هذا ما يحصل عندما يراقب الذكاء الاصطناعي أداء الموظفين.. تزداد الشكاوى ويسوء الأداء

اقترح عدد من الباحثين، ما وصفوه بـ"فرصة لكسب التأييد، إذا شعر الأشخاص الخاضعون للمراقبة أن الأدوات موجودة لمساعدتهم بدلا من الحكم على أدائهم؛ في تقييمات يخشون أنها سوف تفتقر إلى السياق والدقة".

04-Jul-24 01:15 AM

من الحروب التجارية إلى الذكاء الاصطناعي: المنافسة الأمريكية- الصينية

محمود البازي يكتب: تستخدم الولايات المتحدة والصين أصولهما الجغرافية بشكل استراتيجي لتأمين الانتصارات في مجالات المنافسة الرئيسية هذه، مما يوفر تحليلا شاملا للآثار الأوسع على الاستقرار العالمي وتوازن القوى المتغير

02-Jul-24 03:11 PM

تنافس سعودي إماراتي في سباق "الذكاء الاصطناعي".. من يتفوق؟

يشهد عالم "الذكاء الاصطناعي" تنافسا غير مسبوق بين السعودية والإمارات، حيث تسعى كلا منهما إلى أن تصبح قوة عظمى في هذا المجال..

02-Jul-24 07:39 AM

لماذا تبحث تطبيقات الذكاء الاصطناعي عن أصوات النساء اللطيفات؟

أثار بحث تقنيات الذكاء الاصطناعي عن أصوات نساء لطيفات، انتقادات حتى من قبل الممثلات بسبب درجة التشابه وما يمكن أن ينجم عن استخدامها..

30-Jun-24 06:51 AM

كيف يستخدم القراصنة "الروبوتات" لاختبار كلمات المرور المخترقة؟

يبتكر اللصوص والقراصنة أفكارا عديدة لسرقة الحسابات البنكية، واختراق كلمات المرور عبر عدة حيل تنطلي على نسبة كبير ةمن المستخدمين حول العالم.

29-Jun-24 03:14 PM

بالصور والذكاء الاصطناعي.. كيف خدع مهرجان "موازين" جمهوره بالمغرب بسبب غزة؟ (شاهد)

أصوات علت غاضبة، وقالت كلمتها في الميدان، وأخرى غرّدت ودوّنت بالكتابة والصوت ومقاطع الفيديو، على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، لكن حان وقت المهرجان، وأقيم في وقته، بعد انقطاع سنوات إثر تفشي فيروس كورونا.

26-Jun-24 09:51 PM

تعرف على أول منصة في العالم تربط بين البشر والذكاء الاصطناعي

صممت المنصة شخصيات من الذكاء الاصطناعي التوليدي للتفاعل مع البشر، والتعايش مع الحسابات البشرية.

25-Jun-24 03:47 PM

تنظيم الدولة يقتحم عالم "الذكاء الاصطناعي".. ما علاقة "الجزيرة" و"CNN"؟

دخل تنظيم الدولة عبر مناصريه عالم الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتزايد نشاطه بعد الهجوم العنيف على مسرح في العاصمة الروسية موسكو، بشهر آذار/ مارس الماضي..

25-Jun-24 10:26 AM

سباق محتدم بين الدول الكبرى لتوظيف الذكاء الاصطناعي عسكريا

أشار تقرير نشرته مجلة "ذا إيكونومست"، إلى وجود إقبال على نظام "ستورم كلاود"، وهو أحد الأنظمة المستخدمة من أجل تطوير الأسلحة وتوظيف الذكاء الاصطناعي في الحروب وعمليات صيانة الطائرات الحربية..

25-Jun-24 09:40 AM

موقع أمريكي: هذه هي خطة البنتاغون لحرب المسيّرات القادمة

على مدى السنوات الخمس وعشرين الماضية، كانت مسيرات Predator وReaper والتي يقودها أفراد عسكريين على الأرض، تقتل المدنيين في جميع أنحاء العالم، من أفغانستان وليبيا إلى سوريا واليمن.

21-Jun-24 05:41 PM

فحص معزز بالذكاء الاصطناعي قد يكشف عن مرض "باركنسون" قبل ظهوره بسنوات

لا توجد أدوية لحماية الدماغ من مرض باركنسون في الوقت الحاضر، ولكن الاختبار التنبؤي الدقيق من شأنه أن يمكن العيادات من تحديد الأشخاص الذين سيستفيدون بشكل أكبر من التجارب السريرية للعلاجات التي تهدف إلى إبطاء المرض أو وقفه..

20-Jun-24 07:41 AM

الإفتاء المصرية تحذر من فيديو مزيف بالذكاء الاصطناعي لشوقي علّام

حذرت دائرة الإفتاء المصرية، من فيديو مزيف بتقنية الذكاء الاصطناعي، لمفتي مصر شوقي علام، يروج فيه لتطبيق ألعاب إلكترونية، مشددة على خطورة هذه التقنيات في الاحتيال والنصب على الناس.

16-Jun-24 07:48 PM