أخبار متعلقة

التربية الإسلامية

نفي رسمي في المغرب لحذف التربية الإسلامية من الامتحانات

دفع جدل واسع في المغرب، بوزارة التربية الوطنية (التعليم)، إلى نفي الأنباء التي أثيرت بشكل واسع، بأنه جرى حذف مادة التربية الإسلامية من امتحانات المستويين الابتدائي والثانوي.

17-Sep-21 05:57 AM

حذف "البسملة" من كتب المدرسة الجزائرية يجدد صراع الهوية

غالبا ما يرتبط إقدام وزارة التعليم في الجزائر على إحداث أي تغيير في المنظومة التعليمية بجدل حول مسألة الهوية في المدرسة، حيث لا يكاد يهدأ هذا النقاش، إلا ويثار من جديد بين مؤيد ومعارض في الأوساط السياسية والدينية والشعبية.

22-Sep-17 10:42 AM

ما التغيير الذي طرأ على منهاج التربية الإسلامية بفلسطين؟

أظهرت دراسة جديدة أعدها عدد من معلمي التربية الإسلامية في الضفة الغربية، تغييرات كبيرة شملها منهاج التربية الإسلامية للصفوف الأربعة الأولى، والذي أطلق بداية العام الدراسي الحالي (2016/ 2017).

07-Feb-17 05:16 AM

دراسة: حذف عشرات الآيات من المناهج الفلسطينية الجديدة

أظهرت دراسة جديدة أعدها عدد من معلمي التربية الإسلامية في الضفة الغربية، تغييرات كبيرة شملها منهاج التربية الإسلامية للصفوف من الأول إلى الرابع والذي أطلق بداية العام الدراسي الحالي (2016/2017).

06-Feb-17 01:43 PM

بن كيران يوضح فحوى مقرر دراسي اعتبر الفلسفة "زندقة وضلالا"

بعد الجدل الذي أثاره مضمون أحد مقررات مادة التربية الإسلامية بالمغرب والذي اعتبر فيه الفلسفة "أسُّ السّفه والانحلال"، أصدر رئيس الحكومة المعين عبد الإله ابن كيران بلاغا لتنوير الرأي العام الوطني والدولي بخصوص هذا المقرر.

20-Jan-17 08:38 PM

الشعب يريد تغيير الإمام

العنوان أعلاه للصحفي السوداني الأستاذ عثمان ميرغني، في مقال عاب فيه على بعض أئمة المساجد ميلهم للصراخ في خطبهم، المشحونة بالوعيد والتخويف المتكرر من عذاب النار، وما أسماه بـ"تجاهل الوعد" بجنة عرضها السماوات والأرض.

23-Apr-16 06:26 AM

جدل في المغرب بخصوص مراجعة مناهج تدريس التربية الإسلامية

لم تمر سوى أيام على دعوة ملك المغرب محمد السادس إلى مراجعة مناهج تدريس التربية الإسلامية بالمغرب في اتجاه " إعطاء أهمية أكبر للتربية على القيم الإسلامية السمحة"، حتى صدرت ردود الأفعال المؤيدة لهذه "المراجعة" لكن في اتجاهات مختلفة، عكست توجهات أصحابها.

18-Feb-16 09:01 PM

وفاة المفكر الإسلامي الأردني ماجد عرسان الكيلاني

توفي المفكر الإسلامي الأردني "ماجد عرسان الكيلاني"، السبت، عن عمر يناهز 83 عاما، نذر فيها نفسه وحياته لبيان أصول الدين، وعرف من خلال كتابه الشهير "هكذا ظهر جيل صلاح الدين وهكذا تحررت القدس".

25-Oct-15 10:16 AM

منهاج التربية الإسلامية في الأردن: بنات النبي لسن من آل البيت

نشرت بعض الصحف الأردنية حول خطأ في كتاب التربية الإسلامية للصف التاسع، في ما يتعلق بشجرة لآل بيت النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، ما أثار جدلا واسعا..

19-Aug-15 01:00 PM

خبر عاجل