أخبار متعلقة

القنبلة النووية

اليابان تحيي الذكرى الـ78 لقصفها بالقنبلة النووية.. ماذا قال رئيس بلدية هيروشيما؟

قال رئيس بلدية هيروشيما، إن مفهوم الردع النووي لدى قادة مجموعة السبع "حماقة"، جاء ذلك في إحياء الذكرى الثامنة والسبعين لقصف الولايات المتحدة لهيروشيما بالقنبلة النووية..

06-Aug-23 11:17 AM

واشنطن تحذر من تطوير إيران سلاحا نوويا بغضون أسابيع

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن قلقا يساور واشنطن من أن تطور إيران سلاحا نوويا في غضون أسابيع، في أعقاب تصريح لوزير الخارجية أنتوني بلينكن قال فيه، إن طهران سرعت وتيرة برنامجها النووي..

28-Apr-22 09:33 AM

تقدير إسرائيلي: اتفاق قادم مع إيران والقنبلة على مسافة قريبة

أكد مؤرخ إسرائيلي، فشل كافة الجهود الساعية إلى إفشال التوصل إلى اتفاق نووي بين إيران والقوى العظمي، منوها إلى أن الرغبة في إنجاز اتفاق جديد متوفرة لدى كل من طهران وواشنطن..

31-Jan-22 08:54 AM

هل ترى القنبلة النووية الإيرانية النور في عهد "رئيسي"؟

نشرت صحيفة لوفيغارو الفرنسية تقريرا سلطت فيه الضوء على تصاعد حدة المحادثات غير المباشرة بين الإيرانيين والأمريكيين منذ انتخاب الرئيس رئيسي..

01-Jul-21 01:16 AM

هكذا دمرت إسرائيل المفاعل النووي العراقي قبل 40 عاما

كشف طيارون إسرائيليون تفاصيل العملية التي قاموا بها لتدمير المفاعل النووي العراقي قبل أربعين عاما، من خلال عملية أطلقوا عليها اسم "الأوبرا"..

20-Jun-21 05:55 AM

إلى أي مدى تقترب إيران من إنتاج القنبلة النووية؟

يتعرض الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية في 2015 للتآكل وتواجه الجهود الرامية لإحيائه تحديا جديدا بمقتل أبرز العلماء النوويين الإيرانيين..

29-Nov-20 11:41 AM

مخاوف إسرائيلية من إنتاج إيران قنبلة نووية تحت غطاء كورونا

كشف خبير عسكري إسرائيلي، عن مخاوف لدى محافل استخبارية في "إسرائيل" من استغلال إيران الأزمة الدولية بسبب وباء كورونا، للمضي في صناعة القنبلة النووية في نهاية 2021، وهو ما تستعد له "تل أبيب"..

02-Apr-20 12:13 PM

كم من الوقت ستستغرق إيران لتطوير القنبلة النووية؟

نشرت صحيفة "لاراثون" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الخبراء الذين أكدوا أنه إذا تخلت إيران عن المعاهدة، فسوف تستغرق ما بين سنة إلى سنتين لتخصيب ما يكفي من اليورانيوم.

18-Jan-20 08:44 PM

يديعوت: خرق واشنطن للنووي سيسرع إنتاج "القنبلة النووية"

أكدت صحيفة إسرائيلية، أن أمريكا هي صاحبة "الشذوذ الأكبر" بخرقها الاتفاق النووي، منبهة أن إيران بخرقها الاتفاق تقصر زمن حصوها على القنبلة النووية، وبذلك تضع معضلة أمام "تل أبيب" التي لا يمكن أن تعول على "النزوات الأوروبية".

08-Jul-19 06:53 PM

بوتين: هذا من سرّب لنا معلومات قنبلة أمريكا النووية (شاهد)

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، عن الشخص الذي سرب معلومات القنبلة النووية الأمريكية إلى روسيا، محذرا في الوقت ذاته من محاولات الإخلال بالتوازن النووي في العالم..

14-Jun-17 03:23 PM

هل لدى السعودية قنبلة نووية فعلا؟ (فيديو)

أعاد محلل سياسي سعودي ظهر مؤخرا على قناة "روسيا اليوم"، الجدل بشأن الأسلحة التي تمتلكها السعودية، وما إذا كان لدى المملكة فعلا أسلحة نووية، أو أنها تمكنت من صناعة القنبلة النووية أو شرائها..

24-Feb-16 03:34 PM

ناغازاكي تتذكر ضحايا القنبلة النووية قبل 70 عاما

تحيي مدينة ناغازاكي، الأحد، ذكرى الهجوم النووي الذي أباد هذه المدينة في غرب اليابان، وأودى بحياة حوالى 74 ألف شخص قبل 70 عاما، وذلك بعد ثلاثة أيام على قنبلة هيروشيما.

09-Aug-15 04:30 AM