أخبار متعلقة

جبال قنديل

مقتل جندي تركي بعبوة ناسفة في شمال العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الجمعة، عن مقتل جندي جراء إصابته بانفجار عبوة ناسفة شمال العراق، وقد توفي بعد نقله إلى المستشفى متأثرا بجروحه التي سببها الانفجار..

21-May-22 09:16 AM

مدعي عام تركيا يحرك دعوى لإغلاق حزب الشعوب الكردي

بلغت حدة العلاقة بين الدولة التركية وحزب الشعوب الديمقراطي الكردي، مبلغا ساخنا، مع الدعوى التي رفعها المدعي العام التركي، أمام المحكمة الدستورية العليا، وطالب فيها بإغلاق الحزب.

17-Mar-21 07:23 PM

تحييد تركي لعناصر من "العمال الكردستاني" بجبال قنديل

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 18 مسلحا من منظمة العمال الكردستاني بغارة جوية شمالي العراق.

17-Apr-20 04:34 PM

تركيا تطلق حملة أمنية ضد مسلحي الكردستاني شمال العراق

ضمن عملياتها المستمرة بين الفترة والأخرى ضد معاقل المسلحين الأكراد شمالي العراق، أكدت وزارة الدفاع التركية أن حملتها العسكرية مستمرة، وأن الهدف منها تحييد مجموعات المسلحين وتدمير مواقعهم بمنطقة "هاكورك"..

28-May-19 12:58 PM

تشاووش أوغلو: جيشنا يتقدم صوب قنديل في شمال العراق

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الثلاثاء إن القوات التركية تتقدم "بخطوات حازمة" صوب منطقة قنديل في شمال العراق التي يتمركز فيها مقاتلو حزب العمال الكردستاني..

19-Jun-18 12:35 PM

الجيش التركي يعلن تحييد 35 من "حزب العمال" بجبال قنديل

أعلنت رئاسة أركان الجيش التركي، الأحد، تحييد 35 من مسلحي حزب العمال "بي كا كا" في غارات جوية نفذتها مقاتلات تركية على جبال قنديل شمالي العراق، يوم 15 حزيران/ يونيو الجاري..

17-Jun-18 12:07 PM

احتمالات إطلاق عملية عسكرية تركية في العراق

خلال الشهرين الماضيين، سلطت بعض التقارير الضوء على وجود تحركات غير اعتيادية للقوات المسلحة التركية داخل الحدود العراقية، وبينت هذه التقارير أن الهدف من التحركات إنشاء نقاط تمركز ثابتة في الطريق المؤدية الى معقل مقاتلي حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل.

09-Jun-18 10:30 PM

وزير الداخلية التركية: نستطيع السيطرة على جبل قنديل متى نشاء

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو السبت، أن "العملية العسكرية الجارية في شمال العراق ضد معاقل الإرهاب، أصبحت قريبة من جبل قنديل"..

09-Jun-18 02:29 PM

"بي كا كا" ينسحب من سنجار وتركيا تقصفه في شمال العراق

أعلنت تركيا اليوم الجمعة، تمكن قواتها من تدمير مواقع لحزب العمال الكردستاني "بي كا كا"، في شمال العراق.

23-Mar-18 07:40 PM

طائرات حربية تركية تدمر 18 هدفا للعمال الكردستاني في العراق

أعلن الجيش التركي أن طائرته الحربية دمرت نحو 18 هدفا لحزب العمال الكردستاني في غارت نفذتها مطلع الأسبوع في شمال العراق..

11-Mar-18 01:33 PM

تركيا تستعد لإطلاق "درع دجلة".. تعرف على الأهداف والتفاصيل

بعد أيام من إعلانها انتهاء عمليات "درع الفرات" في شمال سوريا، تستعد القوات التركية لإطلاق حملة جديدة شمال العراق تحت مسمى "درع دجلة".

06-Apr-17 10:36 PM

حزب العمال الكردستاني: تركيا أعلنت علينا الحرب

"لقد أعلنت تركيا علينا الحرب"، هكذا يصف أحد مسؤولي حزب العمال الكردستاني الوضع، مشيرا إلى حفرة خلفها صاروخ ألقته طائرة حربية تركية خلال الغارات الدائرة منذ ستة أيام على معاقل المقاتلين الأكراد في كردستان العراق.

30-Jul-15 11:12 PM