أخبار متعلقة

الكارثة

مسؤول أممي: الوضع في غزة يفوق الكارثة والمواليد دون الحجم الطبيعي

قال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين دومينيك ألن، إنّ الوضع في غزة يفوق الكارثة، والأطباء ما عادوا يرون مواليد بحجم طبيعي..

16-Mar-24 03:04 PM

هل تنجح المساعدات الخارجية في إنقاذ اقتصاد مصر.. أم تؤجل الكارثة؟

تتوالى المساعدات المالية من أوروبا وأمريكا وبقيمة تتعدى الـ20 مليار دولار، لمصر برئاسة عبد الفتاح السيسي، ما يدعو للتساؤل حول دور تلك المساعدات في إنقاذ الاقتصاد المصري من الإفلاس أو تأجيل..

15-Mar-24 03:41 PM

تحذيرات إسرائيلية من اختراق الكارثة البيئية لحدود قطاع غزة

أكدت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن خبراء يحذرون من اختراق الكارثة البيئية لحدود قطاع غزة، موضحة أن هذه الكارثة الناتجة عن الحرب المستمرة على القطاع، قد "تنتقل إلى إسرائيل".

01-Mar-24 05:55 AM

في حب يوميات غزة.. أفلام عرب وطرزان ناصر

وسط ثقل وضجيج كلّ هذا الخراب الذي يحصل، وبالتزامن مع زمن الكارثة والإبادة التي تقع في غزة يصعب التعبير بكلمات عن هول الواقع، فهو يستحيل ليفيض فوق اللغة ويتجاوزها، لا كلمات قادرة على وصف كلّ هذا الألمّ.

27-Dec-23 12:02 PM

نيويوركر: بعد الانفجار المزدوج.. نهاية العالم تبدو في بيروت

نشرت مجلة "نيويوركر" الأمريكية تقريرا، تحدثت فيه عن المصاعب والمشاكل التي واجهتها وكانت تمر بها لبنان، وتتوجت بانفجارين هائلين صدما العالم وخلفا مئات القتلى وآلاف الجرحى..

07-Aug-20 01:17 AM

لحم العيد الفاسد بالمغرب.. تحذير من الكارثة والحكومة تراقب

كشف المركز المغربي لحقوق الإنسان (غير حكومي) أن رُبُعَ أضاحي العيد في المغرب قد تعرف للتعفن والتلف، فيما اتهمت نقابة صيادة المغرب "مافيا" لم تسمها باستعمال أدوية وأعلاف تسببت في فساد لحوم العيد.

08-Sep-17 07:43 PM

"النقد" يفرض شروط قاسية لصرف شريحة ثانية لمصر.. ما هي؟

قالت مصادر مطلعة، إن "لجنة صندوق النقد الدولي التي تزور القاهرة في الوقت الحالي وضعت شروطا صعبة وقاسية كشرط أساسي لإتمام القرض المتفق عليه من الحكومة المصرية والتي تتوقع مصر أن تحصل على الشريحة الثانية منه خلال الفترة المقبلة".

13-May-17 08:00 PM

الأمم المتحدة: نحتاج 4.4 مليار دولار وإلا ستحدث كارثة

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، السبت، أن هناك حاجة لـ4.4 مليار دولار حتى لا تحدث كارثة..

11-Mar-17 01:26 PM

السلطات المصرية تفتح معبر رفح لمدة 4 أيام

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، الثلاثاء، أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين، غدا الأربعاء، ولمدة 4 أيام.

31-May-16 06:25 PM

لماذا ترى وكالات التصنيف أن الوضع في مصر "كارثي"؟

قال محللون ومتخصصون اقتصاديون، إن وكالة التصنيف الائتماني "ستاندارد أند بورز"، لم تخفض التصنيف الائتماني ، لكنها خفضت نظرتها للاقتصاد المصري من مستقر إلي سلبي، وأبقت الوكالة العالمية على تصنيف الائتمان السيادي قصير وطويل الأجل بالعملة الأجنبية والمحلية لمصر عند مستوى "B-".

26-May-16 11:18 PM

سلام: مشكلة النفايات كارثة وطنية تهدد المناخ السياسي بلبنان

لوح رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام مجددا باستقالته من منصبه في ظل استمرار الأزمات التي تعترض عمل الحكومة وآخرها ملف النفايات التي لا تزال كميات كبيرة منها متكدسة في العاصمة بيروت.

30-Jul-15 04:38 PM

خبر عاجل