أخبار متعلقة

المخابرات الفرنسية

تحقيق يكشف تفاصيل "فضيحة" العلاقة بين شركة لافارج والمخابرات الفرنسية

يكشف التحقيق الذي نشرته قناة الجزيرة، تفاصيل ارتباط كبار مسؤولي شركة لافارج بالمخابرات الفرنسية، وتشكيل شبكات تجسس في الشمال السوري.

17-Jun-23 03:05 PM

بايدن لماكرون: ما فعلناه معكم بصفقة الغواصات كان حماقة

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، ما فعلته بلاده، تجاه فرنسا في صفقة الغواصات والاتفاق الأمني مع بريطانيا وأستراليا بـ"التصرف الأحمق".

29-Oct-21 07:00 PM

صحيفة: المخابرات الفرنسية أحبطت محاولة انقلاب ضد ماكرون

كشفت صحيفة "لوباريزيان" أن المخابرات الفرنسية أحبطت عام 2021 محاولة انقلاب قادها اليميني المتطرف والنائب السابق في "حزب الحركة الديمقراطية" ريمي داي، استهدف من خلالها قصر الإيليزيه.

28-Oct-21 01:53 PM

لوبوان: هل تورطت "لافارج" ومخابرات فرنسا بتمويل "داعش"؟

نشرت صحيفة "لوبوان" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عما كشفته التحقيقات عن الاتصالات المنتظمة بين شركة "لافارج"، التي تعد من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة مواد البناء، المتهمة بالتعامل مع تنظيم الدولة وجماعات مسلحة أخرى في سوريا، وأجهزة المخابرات الفرنسية وعلى رأسها المديرية العامة للأمن الخارجي.

23-Mar-18 09:32 PM

تفاصيل مناورة فرنسا والموساد الإسرائيلي لاختراق برنامج الأسد الكيماوي

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا؛ سلطت من خلاله الضوء على المناورة التي قادها كل من المخابرات الفرنسية والموساد الإسرائيلي؛ بغية استنطاق مهندس سوري للبوح بأسرار السلاح الكيميائي الذي بحوزة نظام بشار الأسد.

28-Mar-17 05:34 PM

هل تورطت المخابرات الفرنسية في تهريب رجال القذافي؟

نشرت صحيفة "ميديا بارت" الفرنسية، تقريرا حول ملابسات عملية تهريب الذراع اليمني للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، بشير صالح، عرضت من خلاله تفاصيل مكالمات هاتفية تثبت أن الوسيط ألكسندر دجوهري، القريب من وزير الداخلية الفرنسي السابق كلود غيان؛ نظم عملية تهريب صالح من باريس إلى النيجر..

26-Jul-15 10:21 AM

لوموند: المخابرات الفرنسية تلاعبت بالجهادي محمد مراح

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا تناولت فيه معلومات جديدة حول ملف حادثة ميدي بيرينيه، التي وقعت في 2012 بمدينة تولوز، وراح ضحيتها ثلاثة ضباط عسكريين، وأربعة أشخاص آخرون، منهم ثلاثة أطفال يهود..

13-Jul-15 11:20 AM