أخبار متعلقة

السياحة الدينية

جدل في الأردن حول "فتح السياحة الدينية للإيرانيين"

أثارت زيارة الملك عبد الله الثاني في 26 حزيران/ يونيو الماضي مقامات الصحابة في المزار الجنوبي ومن بينها مقام جعفر بن أبي طالب، جدلا ومخاوف في الأردن من فتح تلك المقامات أمام السياح الإيرانيين في ظل توقف عجلة السياحة بسبب جائحة كورونا..

01-Jul-21 11:12 AM

أزمة تضرب السياحة الدينية بالعراق بعد العقوبات على إيران

تعيش مدينة النجف جنوب بغداد، أزمة اقتصادية حادة بعد فرض العقوبات الأمريكية على طهران ما أدى إلى تراجع أعداد الزوار الإيرانيين وتحول فنادقها إلى مبان خاوية وركود محالها التجارية..

16-Aug-18 11:28 AM

اليسار الأردني.. هل يكون بوابة إيران لاختراق الأردن؟

"الأردن هدف ثمين في المشروع الإيراني للتوسع بالمنطقة، وقد حاولت إيران كثيرا إدخاله في هيمنتها ولم تنجح، ولكنها مع ذلك لم تيأس، ويبدو أننا على أعتاب محاولة جديدة ترتكز على بناء لوبي إيراني في الأردن قوامه اليسار الأردني"، هذا ما يراه الباحث الأردني في شؤون الحركات الإسلامية أسامة شحادة.

15-Sep-15 09:09 PM

الأردن يرفض طلبات "سياحة دينية" من إيران

كشف وزير الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية، هايل داود، عن رفض الأردن مؤخرا ثلاث طلبات إيرانية بفتح باب السياحة الدينية للإيرانيين بشكل منظم في المملكة.

04-Jun-15 07:09 PM

وزير أردني سابق: إيران رغبت بنموذج "حي السيدة زينب" بالكرك

كشف السفير الأردني السابق في طهران والوزير السابق، بسام العموش، النقاب عن أن إيران كانت ترغب في إقامة نسخة من "حي السيدة زينب" الدمشقي، في قلب مدينة الكرك جنوب الأردن، عبر تفعيل خط ما يسمى "السياحة الدينية"..

17-May-15 02:30 PM