أخبار متعلقة

تجنيد الأطفال

جيش السودان يرد على "نيويورك تايمز" بشأن تجنيد الأطفال

نفى الجيش السوداني تقارير أجنبية تحدثت عن مشاركة قاصرين من السودان في الحرب اليمنية، إلى إلى جانب التحالف العربي بقيادة السعودية.

30-Dec-18 09:30 PM

النظام يحوز "حصة الأسد" بأرقام ضحاياه من الأطفال (إنفوغراف)

يعاني الأطفال في سوريا منذ بدء الأزمة في 2011، أوضاعا لا تتجسد مخاطرها فقط في صحتهم الجسدية أو النفسية أو التعليم أو الرعاية الطبية، بل إنها تتجاوز ذلك كله لتحفر عميقا في ذاكرتهم وتصوغ شخصياتهم على نحو مشوه.

23-Nov-18 09:48 PM

"هيومن رايتس" تتهم الوحدات الكردية بتجنيد أطفال نازحين

اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الجمعة، وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، بتجنيد أطفال بينهم فتيات من مخيمات النازحين، من أجل القتال في صفوفها، واصفة ذلك بأنه "انتهاك للقانون الدولي".?

03-Aug-18 10:08 PM

سخط عام بعد مقتل طفل مجند بصفوف الوحدات الكردية (صور)

أثارت حادثة مقتل الطفل الكردي رياض إبراهيم (15 عاما) من مدينة القامشلي، أثناء مشاركته في معارك ضد تنظيم الدولة إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردية بدير الزور قبل أيام، موجة غضب في الوسط الكردي السوري.

19-Feb-18 04:49 PM

رايتس ووتش: إيران تجند أطفالا بلواء "فاطميون" للقتال بسوريا

أيد تقرير حقوقي صادر عن منظمة "هيومن رايتس ووتش" تحدث عن تجنيد إيران للأطفال ضمن صفوف الحرس الثوري، تقريرا صدر قبل أسابيع عن منظمة اليونيسيف وتحدثت فيه عن شيوع ظاهرة تجنيد الأطفال في مناطق النزاع بمنطقة الشرق الأوسط..

01-Oct-17 02:03 PM

اتهامات لتنظيم الدولة بتجنيد 500 طفل في الأنبار

أكد مسؤولان عراقيان، أن تنظيم الدولة، المسيطر على مناطق واسعة بالبلاد، جند نحو 500 طفل تقل أعمارهم عن العشرين سنة، في محافظتي ديالي شرق العراق، والأنبار في الغرب، للقتال في صفوفه، وذلك في المناطق التي سيطر عليها.

30-May-15 05:27 PM

"هيومن رايتس ووتش": ثلث مسلحي الحوثي من الأطفال

أدانت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الثلاثاء، تكثيف الحوثيين مساعيهم لتجنيد الأطفال خلال الأشهر الماضية.

13-May-15 09:33 AM