أخبار متعلقة

التحالف الشيعي

هذه أهداف زيارة التحالف "الشيعي" العراقي إلى دول خليجية

أثارت الزيارة التي يجريها وفد من التحالف الوطني العراقي (الشيعي) بزعامة عمار الحكيم إلى ثلاثة من دول مجلس التعاون الخليجي، تساؤلات عدة حول الأهداف من الزيارة والأجندة التي تحملها..

05-Jun-17 03:50 PM

هكذا هاجم "الشابندر" زعيم تحالف الشيعة عمار الحكيم (شاهد)

شن السياسي الشيعي العراقي غالب الشابندر، الثلاثاء، هجوما لاذعا على عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني (الشيعي)، على خلفية عقده "مؤتمر بغداد" للحوار لطرح مشروع "التسوية التاريخية"..

18-Jan-17 12:51 PM

تحالف العبادي يرفض نشر قوات أمريكية في العراق لقتال داعش

قال التحالف الحاكم والفصائل الشيعية ذات النفوذ في العراق إن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيحفر قبره السياسي بيده ويقوض الحرب ضد تنظيم الدولة إن هو سمح بنشر قوة عمليات خاصة أمريكية جديدة في البلاد.

02-Dec-15 09:20 PM

التحالف الشيعي يسعى لقانون إعدام يتجاوز رئيس العراق

حذر ائتلاف سياسي عراقي من إعدام آلاف السجناء السنة، باستخدام قانون يسعى التحالف الشيعي إلى إقراره، ويجيز للسلطات تنفيذ أحكام الإعدام دون الحاجة إلى موافقة رئيس الجمهورية، في وقت أكد برلماني عراقي وجود مساع للحيلولة دون تمرير هذا القانون "الخطير".

22-Oct-15 12:30 AM

نائب مقرب من التحالف الشيعي يفشل بتقديم شهادة الإعدادية

كشف مصدر في مفوضية الانتخابات العراقية عن فشل عضو البرلمان مشعان الجبوري في تقديم وثيقة تثبت دراسته الإعدادية، بالرغم من مرور ستة أشهر على أدائه اليمين القانوني، فيما بيّن محلل سياسي أن عضوية الجبوري كانت محلّ شكوك منذ البداية، خصوصا وأنه تجاوز وبسهولة الكثير من الموانع القانونية، وبوساطة أطراف ناف

25-Mar-15 11:32 PM

التحالف الشيعي يرفض تقارير "رايتس ووتش" ويصفها بالمضللة

رفض التحالف الشيعي الحاكم في العراق، تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الأخير الذي كشف عن قيام ميليشيا الحشد بارتكاب جرائم، ضد أبناء المكون السني بذريعة محاربة تنظيم الدولة.

18-Feb-15 12:43 AM