أخبار متعلقة

عصام حجي

العالم المصري عصام حجي يطالب القاهرة بفتح معبر رفح فورا (شاهد)

دعا العالم المصري عصام حجي الحكومة المصرية بفتح معبر رفح فورا وإدخال أجهزة تحلية مياه متحركة وغيرها من مصادر الطاقة لإدامة عمليات الإغاثة.

31-Oct-23 05:14 PM

وساطة لتمكين العالم المصري عصام حجي من حضور دفن والده

حجي يعيش في المنفى بالولايات المتحدة، ولم يزر مصر منذ تسع سنوات..

17-Jul-23 08:54 AM

خبير: "لوبي أكاديمي" يهاجم أبحاثا تحذر من مخاطر سد النهضة

أكد خبير هندسة السدود الدكتور محمد حافظ أن هناك مجموعة ضغط من أكاديميين مدعومة من إثيويا تعمل على مهاجمة وحذف أي بحث علمي في أي مجلة علمية مرموقة وذات مصداقية إذا كان هذا البحث يُحذّر من آثار سد النهضة..

07-Aug-22 06:03 PM

حجي لـ"عربي21": أنباء مشاركتي في الحوار الوطني غير صحيحة

أعلن عالم الفضاء المصري، عصام حجي، اعتذاره عن المشاركة في "الحوار الوطني" الذي دعا إليه رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن دعوة الحوار كانت قد وصلت إليه بالفعل، إلا أنه اعتذر عن قبولها.

24-Jun-22 09:11 PM

حجي لـ"عربي21": مستقبل مائي مجهول لمصر بعد سد النهضة

قال عالم الفضاء المصري، عصام حجي، إن "مصر ستواجه مستقبلا مائيا مجهولا، حتى في حال تخطيها أزمة سد النهضة، حيث ستدفع ثمنا باهظا من مخزونها الاستراتيجي من بحيرة ناصر ومن مواردها الاقتصادية، مما سيجعلها أكثر هشاشة أمام أي أزمات مائية وبيئية أخرى تلوح في أفق قريب"، مشدّدا على أن "العلم هو الحل الوحيد لم؛

02-Jul-21 06:41 AM

خبير: لا وجود لـ"الأبراج والحظ" والنجوم لا تؤثر في حياتك

قال عالم الفضاء المصري، الأمريكي، عصام حجي، غنه لا وجود لمفهوم الأبراج والحظ، وأن إدعاء العلم والمعرفة بالمستقبل عبر قراءة الحظ، "ارتجال ودجل".

01-Jan-20 05:11 PM

عصام حجي: لهذا السبب يخشى نظام السيسي من علماء مصر

تحدث عالم الفضاء المصري والمستشار الرئاسي السابق، عصام حجي، عن سبب خشية نظام عبد الفتاح السيسي، من العلماء.

16-Oct-19 06:27 PM

عصام حجي يعلق على المظاهرات: "السيسي انتهى"

علق العالم المصري عصام حجي، على المظاهرات التي خرجت في عدة مدن مصرية الجمعة ضد النظام، قائلا إن "السيسي انتهى، ومصر جديدة بدأت"..

21-Sep-19 10:39 AM

هكذا علق عصام حجي على خروج منتخب مصر من كأس أفريقيا (صورة)

علق العالم المصري المعروف عصام حجي على خسارة منتخب بلاده أمام منتخب جنوب أفريقيا في بطولة الأمم الأفريقية المقامة في مصر.

08-Jul-19 12:55 AM

عصام حجي ناعيا مرسي: كان رئيسا منصفا للعلم ومات محاربا للجهل

نعى العالم المصري في الخارج، عصام حجي، الاثنين، وفاة محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في مصر، وصافا إياه بأنه "كان رئيسا منصفا للعلم، ومات محاربا للجهل".

18-Jun-19 12:26 AM

حجي: لسنا أمة مغيبة وتعديل الدستور يدفع بمصر للمجهول

دعا عالم الفضاء المصري والمستشار الرئاسي السابق، عصام حجي، جميع القوى الوطنية المصرية إلى "وقف التراشق فيما بينهم، والالتفاف حول جوهر قضية الإصلاح وليس شكلها، والاتفاق في العمل على القضايا المشتركة".

19-Apr-19 09:23 PM

عصام حجي لـ"عربي21": أدعو لحوار مصري يرعاه الأكاديميون

دعا عالم الفضاء المصري والمستشار الرئاسي السابق، عصام حجي، العلماء والباحثين والأكاديميين المصريين في داخل البلاد وخارجها، إلى أن يكونوا جسورا للحوار الوطني المأمول بين الفرقاء السياسيين، وأن يكونوا "الدرع الذي يحمي الوطن من الفتن في اللحظات الفارقة"..

26-Mar-19 10:12 AM

تعرف على شروط عالِم مصري لخوض انتخابات الرئاسة 2018

حددت مبادرة يترأسها عصام حجي، العالم المصري ومستشار الرئيس السابق عدلي منصور، مساء يوم السبت، 12 ضمانة لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.

14-May-17 02:32 AM

مبادرة "الفريق الرئاسي" تعلن مقاطعة انتخابات الرئاسة المصرية

كشف المحامي أحمد قناوي، عضو المكتب السياسي لمبادرة الفريق الرئاسي المصري لانتخابات 2018، التي نادي بها عالم الفضاء المصري، عصام حجي، عن أن هناك اتجاها قويا وواسعا داخل المبادرة لمقاطعة الانتخابات..

13-May-17 03:03 PM

منسق حوار واشنطن: عصام حجي لم يحضر ولم يشارك في مبادرتنا

نفى منسق ملتقى الحوار الوطني بواشنطن، أمين محمود، تقدم عالم الفضاء المصري عصام حجي، بطلب من أجل المشاركة في ورشة العمل التي عُقدت منذ أيام في العاصمة الأمريكية "واشنطن"، والتي أسفرت عن مبادرة "وطن للجميع"، وتم الإعلان عنها رسميا الخميس.

17-Sep-16 05:49 PM

حجي: "مصر السيسي" تسير بالأكاذيب وبلا مستقبل (فيديو)

أكد عصام حجي، العالم بوكالة "ناسا" للفضاء، والمستشار السابق للرئيس المعين من قبل العسكر، عدلي منصور، أن مصر أصبحت دولة عسكرية بلا مستقبل، وأن الشعب المصري يتم احتواؤه بجهاز إعلامي عن طريق أكاذيب نسمعها يوميا، ومشروعات وحروب وهمية تصنع اقتصادا وهميا وبطولات وهمية، واصفا الإعلاميين المصريين بأنهم أبوا

30-Jul-16 06:17 PM

خبر عاجل