أخبار متعلقة

مؤتمر ميونخ

لمواجهة "تهديدات" الحوثيين البحرية.. "الرئاسي اليمني" يطلب دعم الناتو

وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن الجانبين عملا على بحث كافة "التطورات اليمنية والإقليمية، وتداعيات هجمات الحوثيين على السلم والأمن الدوليين"..

18-Feb-24 05:47 PM

المستشار الألماني يستهل مؤتمر ميونخ للأمن بالدعوة لتسليح أوكرانيا

وعد المستشار الألماني بقيادة حملة لحض الحلفاء على إرسال دبابات مقاتلة إلى أوكرانيا، بينما حث الرئيس الأوكراني الغرب على سرعة تسليم الأسلحة

17-Feb-23 04:12 PM

الوضع الدولي ومؤتمر ميونيخ

أغلق مؤتمر ميونيخ للأمن أبوابه على اشتداد مواجهة أمريكا ضد الصين، ومحاولة جر أوروبا لاتخاذ موقفها نفسه

24-Feb-20 10:27 PM

متسوّل محرّض وكاذب!

جرائم حقوق الإنسان التي يرتكبها السيسي والمتمثلة في القتل والخطف والهدم والتشريد والسطو على أموال المواطنين، سواء بالغلاء الفاحش أو النصب ومصادرة الممتلكات والهدم والتهجير والتشريد تتم عيانا بيانا وجهارا نهارا، والعالم يشاهدها وربما يباركها

26-Feb-19 09:21 PM

مؤتمر ميونخ والوضع الدولي

منذ خمس سنوات، في الأقل، بدأ يتراجع من حيث أهميته مضموناً وشكلاً. وما كان ذلك إلا انعكاساً لما تعانيه أمريكا ودول أوروبا من تخبط وارتباك في استراتيجياتها وسياساتها..

25-Feb-19 03:41 PM

حصري: هكذا تسبب السيسي بإرباك وفوضى في مؤتمر ميونخ

تسبب رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي بحالة من "الازعاج والإرباك" لمنظمي مؤتمر ميونخ للأمن الذي أنهى أعماله في ألمانيا مساء الأحد السابع عشر من الشهر الجاري، وذلك بحسب معلومات حصلت عليها "عربي21"..

18-Feb-19 12:14 PM

وزير الدفاع التركي: هذه قضيتنا الأساسية في سوريا

تناول وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الأحد، قضايا بلاده الأساسية بما يخص الأزمة السورية، مطالبا احترام مخاوف تركيا بما يخص أمنها في سوريا.

17-Feb-19 09:17 PM

قطر: القضية الفلسطينية هي أساس العلاقة مع إسرائيل

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني الأحد إن القضية الفلسطينية "هي جوهر العلاقة بين أي دولة عربية وإسرائيل"، مضيفا أن "استعادة حقوق الفلسطينيين هي السبيل الوحيد لذلك"..

17-Feb-19 01:05 PM

انطلاق "ميونخ للأمن" بمشاركة 35 دولة.. تتناول هذه الملفات

انطلقت، الجمعة، النسخة الـ55 من مؤتمر ميونخ للأمن، بمشاركة رؤساء 35 دولة وحكومة، وأكثر من 50 وزير خارجية، و30 وزير دفاع، فضلا عن مسؤولين أمنيين ومدراء شركات عالمية، وأكاديميين، وممثلي منظمات مجتمع مدني.

15-Feb-19 06:28 PM

تشاووش أوغلو يفتح النار على أبو الغيط بمؤتمر ميونخ (شاهد)

هاجم وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بعد دعوة الأخير أنقرة للخروج من سوريا وانتقاده للعملية العسكرية في عفرين.

18-Feb-18 06:10 PM

السعودية وتركيا وإيران وإسرائيل على المنصة ذاتها بـ"ميونخ"

يتقاسم الأحد المقبل في مدينة ميونخ الألمانية؛ كل من وزير خارجية السعودية عادل الجبير، ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف، والتركي مولود جاويش أوغلو، إضافة لوزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الطاولة ذاتها في مؤتمر ميونخ للأمن.

17-Feb-17 07:08 PM

ملك الأردن: الحرب القادمة صراع جديد ومعقد من أجل المستقبل

حذر العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، الجمعة، من مخاطر التعلق بالماضي، وما يعنيه ذلك من الاستمرار في خوض حروب بائدة، علينا أن ندرك أننا بدأنا فعلا خوض الحرب القادمة، وهي صراع جديد ومعقد من أجل المستقبل.

12-Feb-16 10:20 PM

خامنئي: عدم التوصل لاتفاق حول النووي أفضل من اتفاق سيئ

قال المرشد الأعلى لإيران، علي خامنئي، الأحد، أن عدم التوصل إلى اتفاق حول الملف النووي يبقى أفضل من التوصل إلى "اتفاق سيئ"، معربا عن عدم حماسته لتمديد المفاوضات.

08-Feb-15 07:57 PM

مسؤولون عرب بمؤتمر ميونخ يشكون من الافتقار للأسلحة

شكا مسؤولون عرب من "الافتقار إلى الاستراتيجية والأسلحة في القتال ضد الدولة الإسلامية"، وذلك في مؤتمر أمني حضره زعماء غربيون في ميونيخ، الأحد.

08-Feb-15 06:28 PM

باحث إسرائيلي: أوباما عرّاب اتفاق التسوية مع إيران

انتقد الباحث والبروفسور الإسرائيلي، إبراهام بن تسفي، سياسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بخصوص الملف النووي الإيراني، مع اقتراب اجتماع مؤتمر ميونخ للأمن الذي يعقد السبت.

06-Feb-15 02:00 PM