أخبار متعلقة

المعارضة السودانية

قوى سودانية معارضة تتفق بشأن الفترة الانتقالية‎

اتفقت قوى "إعلان الحرية والتغيير"، قائدة الحراك الاحتجاجي بالسودان، والجبهة الثورية، فجر الخميس، بشان ترتيبات الفترة الانتقالية بالسودان.

25-Jul-19 03:24 AM

المعارضة السودانية تقول إنها سترشح أسماء للمجلس الانتقالي

صرح أحد قياديي قوى إعلان الحرية والتغيير، المعارض في السودان، بأن المعارضة تعتزم ترشيح ثمانية أسماء لعضوية المجلس الانتقالي، كما سترشح اقتصاديا بارزا لرئاسة الحكومة.

11-Jun-19 07:44 AM

حكومة جديدة و"اجتماع" باريسي.. هل تتحسن أوضاع السودان؟

عاد مئات السودانيين إلى الشوارع، بعد أيام فقط على إعلان التشكيلة الحكومية الجديدة، ودعوة الرئيس عمر البشير المعارضة إلى الحوار.

15-Mar-19 10:41 PM

محتجو السودان يتوعدون بـ"مسار جديد للثورة".. بهذا الموعد

دعا منظمو الاحتجاجات في السودان، إلى مظاهرات جديدة الثلاثاء، في العاصمة السودانية الخرطوم وذلك بعد يوم من موكب احتجاجي نحو البرلمان شهد قمعا من أجهزة الأمن..

21-Jan-19 08:57 AM

هل ينقذ تنحي البشير السودان.. وهل المعارضة أفضل حالا؟

وصف مراقبون الاحتجاجات في السودان بأنها الأقوى ضد الرئيس السوداني، عمر البشير، على الأقل في السنوات الأخيرة..

05-Jan-19 03:49 PM

السودان.. "الإصلاح الآن" يخفض من لهجته ضد البشير وحزبه

أعلن حزب الإصلاح الآن المعارض، موقفا أقل لهجة من النظام في السودان، موضحا موقفه من التوافق السياسي مع الحكومة والحزب الحاكم.

04-Jan-19 09:31 PM

هل تنجح السلطات السودانية باحتواء الاحتجاجات قريبا؟

يبدو أن دائرة الاحتجاجات في السودان تتسع، رغم تصريحات سابقة للأجهزة الأمنية بأن التظاهرات الشعبية بدأت بالانحسار على الأرض، فيما ارتفعت نبرة أصوات معارضي البشير.

01-Jan-19 07:51 PM

عودة التوتر في جنوب السودان رغم توقيع اتفاقية السلام

?اتهمت الحركة الشعبية لتحرير السودان–في المعارضة، وهي جماعة التمرد الرئيسية في جنوب السودان، قوات الحكومة بشن هجوم على موقعين لها بعد نحو 24 ساعة فقط من توقيع الطرفين لاتفاق سلام.

15-Sep-18 09:02 PM

البشير يتهم مصر بدعم معارضيه ويهدد بمقاضاتها بسبب حلايب

شن الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، هجوما عنيفا، وغير مسبوق، على نظام الحكم المصري، بقيادة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، واتهمه بدعم معارضيه السياسيين

05-Feb-17 04:20 PM

إقليم دارفور يصوت على مستقبله السياسي اليوم

يبدأ الاثنين استفتاء حول الوضع الإداري لإقليم دارفور الذي يشهد اضطرابات في غرب السودان، وسط مقاطعة من المعارضة، بسبب استمرار حالة عدم الاستقرار..

11-Apr-16 09:42 AM

المعارضة السودانية تدعو لمقاطعة شاملة لانتخابات أبريل

دعت المعارضة الرئيسية في السودان، الاثنين، إلى مقاطعة شاملة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي تقول إنها تضمن التجديد لحكم الرئيس عمر حسن البشير، المستمر منذ 25 عاما.

02-Feb-15 08:32 PM

محاكمة معارض سوري بالسويد بتهمة "تعذيب" عنصر للنظام بسوريا

وجهت نيابة ستوكهولم الاثنين إلى سوري معارض مقيم في السويد تهمة ضرب وإساءة معاملة عنصر من قوات النظام السوري عام 2012، في أول قضية من نوعها في السويد.

02-Feb-15 08:15 PM