أخبار متعلقة

مجلس رئاسي

انتخاب أعضاء المجلس الرئاسي الثلاثي للبوسنة والهرسك

أظهرت نتائج أولية غير رسمية فوز دينيس بيسيروفيتش من البوشناق، وزيليكو كومشيتش من الكروات، وزيليكا سفيجانوفيتش من الصرب، للمجلس الرئاسي الثلاثي لجمهورية البوسنة والهرسك..

03-Oct-22 11:08 AM

هل سيعود مجلس الرئاسة اليمني إلى عدن؟ ومتى؟

لطالما حشرت السعودية نفسها ومؤخرا مع الإمارات للتدخل الفج في اليمن منذ عقود مضت بدءا من موقفها من عصر الجمهورية والوحدة واحتمالات تحول اليمن إلى بلد ديمقراطي على حدودها.. ناهيك عن مسوغات نهضته وما تحتويه اليمن من خيرات..

18-Apr-22 09:51 AM

كيف خدمت "أوكرانيا" ملفي الإسلام والهجرة بانتخابات فرنسا؟

يتوجه الناخبون الفرنسيون، الأحد 10 نيسان/ أبريل 2022، إلى مراكز الاقتراع في جولة أولى من انتخابات رئاسية لاختيار رئيس جديد يقود البلاد لمدة خمس سنوات.

07-Apr-22 07:47 PM

"الرئاسي" اليمني الجديد.. "الحوثي" ترفض و"الانتقالي" متخوف

قوبل إعلان تشكيل مجلس رئاسي جديد في اليمن برئاسة رشاد العليمي برفض حوثي ووصفه بأنه "غير شرعي"، وتخوفات أطلقها المجلس الانتقالي الجنوبي..

07-Apr-22 07:56 AM

من هو رئيس المجلس الرئاسي اليمني الجديد؟ (بروفايل)

نقل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كامل صلاحياته وصلاحيات نائبه المقال، الفريق علي محسن الأحمر، إلى مجلس قيادة رئاسي يقوده مستشاره ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الأسبق اللواء رشاد العليمي..

07-Apr-22 06:22 AM

"الرئاسي الليبي" يقر الاتفاقيتين الموقعتين مع تركيا

أقر المجلس الرئاسي الليبي، الخميس، الاتفاقيتين الموقعتين مع تركيا حول المجال البحري والتعاون الأمني.

05-Dec-19 07:09 PM

"عسكري" السودان و"الحرية والتغيير" يتفقان على مجلس رئاسي

قال مصدر في المعارضة السودانية للأناضول، السبت، إن قوى "إعلان الحرية والتغيير" والمجلس العسكري اتفقا على تشكيل "مجلس رئاسي سيادي" لإدارة الفترة الانتقالية.

28-Apr-19 12:56 AM

ليبيا.. قراءة في دوافع عودة المقاطعين للمجلس الرئاسي

أعتقد أن هناك مجموعة من العوامل هي الدافع وراء التفكير في عودة العضوين المنسحبين للرئاسي من أبرزها ارتباك مشروع حفتر والجيش بعد التطور في الموقف الإقليمي والدولي الذي حصر حفتر في زاوية التماهي مع المسار السياسي..

29-Dec-18 03:46 PM

الأشعل: السيسي لن يصمد أمام أي منافسة بانتخابات صحيحة

دعا المرشح الرئاسي الأسبق وأستاذ القانون الدولي والعلاقات الدولية في الجامعة الأمريكية، السفير عبدالله الأشعل، القوى الوطنية المصرية إلى العمل من الآن على إعداد مجلس رئاسي مدني يمثل مختلف الأطياف السياسية، على أن يعلن خطته للشعب في أقرب وقت ممكن، نظرا للظروف التي وصفها بالعصيبة التي يمر بها الوطن.

26-Feb-17 04:40 PM

اليمن بيد الحوثيين.. قرارات بحل البرلمان وإقامة مجلس رئاسي

قالت مصادر مطلعة لـ"عربي21" إن جماعة الحوثي ستصدر إعلاناً دستورياً، يتضمن تشكيل مجلس رئاسي، بعد فشل المشاورات مع القوى السياسية اليمنية في إيجاد حل لأزمة الفراغ في السلطة.

06-Feb-15 03:35 PM

اليمن بلا رئيس للأسبوع الثاني والحوثيون يؤججون الشارع

يدخل اليمن الجمعة، أسبوعه الثاني وهو دون رئيس للجمهورية أو الحكومة، ومع انسداد سبل المفاوضات السياسية التي يجريها المبعوث الأممي "جمال بن عمر" في العاصمة صنعاء منذ أيام، يزداد توجس اليمنيين مما تخبئه لهم الأيام القادمة من مفاجآت.

30-Jan-15 10:09 AM