أخبار متعلقة

سويفت

"بريكس" تعتمد نظام دفع غير مرتبط بالدولار.. "الابتعاد عن سويفت"

تتضمن خطط المجموعة، إنشاء نظام دفع دولي "بريكس باي" يستند على تقنية "بلوك تشين"، أي على أساس أصول رقمية.

25-Mar-24 03:30 PM

تركيا وروسيا تبحثان إيجاد نظام بديل لـ"سويفت" لتجنب العقوبات الأمريكية

لا تزال المفاوضات التركية الروسية جارية بشأن إيجاد نظام بديل لـ"سويفت" من أجل تجنب الضغوط غير المسبوقة التي تمارسها الولايات المتحدة وتتعلق بالعقوبات المفروضة على روسيا..

12-Feb-24 09:00 AM

ارتفاع نسبة استخدام الدولار في المدفوعات الدولية لأعلى مستوى في التاريخ

تتزامن زيادة دور الدولار في التعاملات العالمية مع ظهور بعض الجهود نحو المزيد من التنويع واستخدام العملات الوطنية في التبادلات التجارية

24-Aug-23 02:24 PM

هل تنجح الصين بإيجاد نظام تحويلات مالية بديلا عن "سويفت"؟

تعد شبكة "سويفت" شبكة مألوفة وموثوقا بها بالنسبة لنحو 12 ألف بنك حول العالم، لكن الصين منذ 2016 تسعى إلى إنشاء شبكة يمكن أن تجمع بين كل من المراسلة والتسوية المالية، وتصبح متجرا شاملا للمدفوعات الدولية، يمكنها منافسة نظام "سويفت"..

18-May-23 07:06 AM

هل تستخدم أمريكا ورقة الاقتصاد لفك هيمنة إيران على العراق؟

البنك المركزي العراقي ألزم جميع المصارف بالتعامل مع المنصة الإلكترونية "سويفت"

23-Feb-23 03:07 AM

أنظمة الدفع الرقمي الهندية تغزو العالم.. هل تكسر هيمنة "سويفت"؟

قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية، إن الهند حققت قفزة هائلة إلى الأمام من حيث رقمنة اقتصادها، على الرغمن من أن النّقد لا يزال يحتل الصدارة في البلاد، التي يبلغ تعداد سكانها 1.4 مليار نسمة.

10-Jan-23 04:25 PM

معهد واشنطن: بديل صيني روسي لـ"سويفت" لمساعدة إيران

كشف تقرير نُشر بموقع "معهد واشنطن" أن روسيا والصين ستُنشئان نظاما مشتركا حيويا، بديلا لـ"سويفت"، من شأنه أن يقلل بشكل وشيك وبصورة كبيرة من الصعوبات التي تواجهها إيران في الوصول إلى النظام المالي الدولي، بسبب العقوبات المفروضة عليها..

28-Feb-22 12:44 PM

استبعاد بنوك روسية من "سويفت" وعقوبات قد تطال المركزي

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، السبت، أن بروكسل ستقترح على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تجميد أصول البنك المركزي الروسي، ما سيشكل تصعيدا كبيرا للعقوبات ضد موسكو في أعقاب غزوها أوكرانيا.

26-Feb-22 11:18 PM

ما هو نظام "سويفت" العالمي.. وماذا يعني حرمان روسيا منه؟

تدرس الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية استبعاد روسيا من "نظام سويفت"، في وقت تتحفظ فيه بعض الدول الأخرى على حظر موسكو من هذا النظام..

26-Feb-22 05:06 AM

"سويفت" تنوي فصل بعض البنوك الإيرانية عن نظامها بعد العقوبات

قال جوتفريد ليبرانت الرئيس التنفيذي لشبكة سويفت للتراسل المالي ومقرها بلجيكا خلال مناسبة في باريس اليوم الجمعة إن الشبكة ستفصل بعض البنوك الإيرانية عن نظامها في مطلع الأسبوع المقبل.

09-Nov-18 06:31 PM

تيلور سويفت تكسب دعوى تحرش ضد منسق أغان

كسبت نجمة البوب الأمريكية، تيلور سويف، دعوى أمام محكمة اتحادية أمريكية، بعد أن حكم لها المحلفون بتعويض رمزي مقداره دولار واحد ضد منسق الأغاني ديفيد مولر، الذي اتهمته بالإمساك بمؤخرتها العارية أثناء جلسة تصوير.

15-Aug-17 05:44 AM

والدة "سويفت" تعلق على قضية التحرش بابنتها.. ماذا قالت؟

قالت أندريا سويفت، والدة المغنية الأمريكية تيلور سويفت، في شهادة أمام المحكمة، إنه تملكها قلق بالغ على مستقبل ابنتها المهني، بعدما تعرضت للتحرش أثناء جلسة تصوير فوتوغرافي قبل أربع سنوات، وإنهما قررتا عدم إبلاغ الشرطة؛ تفاديا لذيوع الأمر على نحو يضر بها.

10-Aug-17 07:20 AM

أبوظبي ترد على الأمم المتحدة: السفينة "سويفت" غير مسلحة

قالت دولة الإمارات العربية المتحدة إن السفينة "سويفت"، التي أغرقها الحوثيون قبالة سواحل المخا، غربي اليمن، "غير مسلحة، وليس لها أي صفة عسكرية".

05-Oct-16 07:01 AM