أخبار متعلقة

الإصلاحات

هل تنقذ الإصلاحات المفاجئة التي أطلقتها مصر اقتصادها المتعثر؟

تعويم مصر للعملة وتحريك سعر الفائدة كان جزءًا من جهد أوسع بذلته السلطات لجذب رأس المال الأجنبي وسط تراجع ثقة المستثمرين..

09-Mar-24 05:33 AM

اجتماع "التجارة العالمية" في أبو ظبي يخفق في الاتفاق على إصلاحات كبيرة

انتهت المحادثات في وقت مبكر السبت بعد خمسة أيام من المفاوضات التي لم تفلح في تحقيق أي اختراق بخصوص الزراعة والمصايد وغيرها من القضايا المهمة..

03-Mar-24 07:37 AM

حكومة الاحتلال اليمينية تثير قلق المستثمرين.. سحب الأموال يزداد

تتزايد مخاوف المستثمرين من خطة حكومة نتنياهو بشأن القضاء، وسط زيادة في سحب الأموال من دولة الاحتلال، ومخاوف من تأثر الاقتصاد..

09-Feb-23 07:42 AM

كاتبة تركية تفنّد دعاية "الأتراك ضد الأكراد"

فنّدت كاتبة تركية، ما وصفتها "الدعاية التحريضية" ضد بلادها، التي تقول إن عملية "نبع السلام" تهدف لمحاربة الأكراد، مشيرة إلى أن أصحاب هذه المزاعم إما "جهلاء"، أو أنهم يتعمدون التضليل.

25-Oct-19 12:24 PM

تحليل: إشادة النقد الدولي باقتصاد مصر تتناقض مع فقر الملايين

أثار تقرير صندوق النقد الدولي الأخير في نهاية تموز/ يوليو الماضي، الذي أشاد بالإصلاحات الاقتصادية في مصر، حالات استهجان واسعة بين الخبراء والاقتصادييين..

08-Aug-19 01:54 PM

"وول ستريت": نتائج عكسية لإصلاحات الاقتصاد بالسعودية

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن النتائج العكسية التي أصبح السعوديون يعانون منها جراء الإصلاحات الاقتصادية التي أعلن عنها ولي العهد، من قبيل الضرائب الجديدة التي دفعت العمال الأجانب إلى مغادرة البلاد.

24-Mar-19 05:40 PM

نائب بريطاني: السعودية تواجه احتمالات اندلاع ثورة

حذر أحد النواب البريطانيين المملكة العربية السعودية من خطر اندلاع ثورة، في حال إعراضها عن إجراء إصلاحات ومنح مواطنيها حيز أكبر من حرية التعبير..

17-Jan-19 05:27 PM

ما طبيعة الإصلاحات التي وعد بها البشير المحتجين بالسودان؟

التزم الرئيس السوداني الغياب عن المشهد لخمسة أيام منذ اندلاع الاحتجاجات الأربعاء الماضي، إلا أنه ظهر بوعود جديدة الاثنين، قال فيها إنه سيقوم "بإجراء إصلاحات اقتصادية..

25-Dec-18 08:18 PM

"لاجارد" تشيد باقتصاد مصر.. هكذا رد عليها الخبراء

شكشك خبراء في قدرة اقتصاد مصر على التعافي من عثراته المتلاقة، بينما أشادت مدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، بالاقتصاد المصري معربة عن تفاؤلها بأن اقتصاد مصر يُظهر علامات قوية على التعافي، وأنه يأتي ضمن الاقتصاديات الأعلى نموا بالشرق الأوسط، مؤكدة على استمرار التزام الصندوق بدعم مصر وشعبها.

24-Sep-18 10:23 PM

هاف بوست: ولي العهد السعودي لا يعتذر عن طغيانه

نشر موقع "هاف بوست" تقريرا موسعا عن السياسات السعودية الجديدة التي ينتهجها ولي العهد محمد بن سلمان، وما تعكسه من طغيان في المملكة، بفعل الاعتقالات وآخرها اعتقال أكثر من 10 ناشطين منهم نساء بعد وصفهم "بالخونة".

28-May-18 10:51 PM

الرياض تقرر فتح المتاجر وقت الصلاة وإنهاء الفصل بين الجنسين

شهدت السعودية قرارا جديدا مثيرا للجدل، بتراجع هيئة عن مبادرة جديدة تدعو إلى إنهاء إغلاق المتاجر وقت الصلاة، والفصل بين الجنسين في الأماكن العامة.

05-May-18 10:48 PM

"الشاهد" يبدي استعداده التخلي عن رئاسة الحكومة.. ما المقابل؟

أعلن رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد الجمعة، عن استعداده للتخلي عن منصبه في رئاسة الحكومة.

23-Mar-18 02:09 PM

تونس تبدأ "إصلاحاتها الموجعة" برفع أسعار المحروقات و"الشحن"

استقبل التونسيون أول يوم من سنة 2018، بزيادات رسمية في أسعار المحروقات، وأسعار بطاقات شحن الهواتف الجوالة، وسط مخاوف من زيادات أخرى مرتقبة في المواد الأساسية، وأسعار الكهرباء ومياه الشرب، وتحذيرات خبراء الاقتصاد من مزيد تدهور القدرة الشرائية للمواطن، وإثقال كاهله بالضرائب، ضمن حزمة إصلاحات "موجعة".

01-Jan-18 06:39 PM

كيف ترد السعودية على اعتراضات رجال الدين على الإصلاحات؟

أفادت تصريحات للأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي نقلتها مجلة "فورين أفيرز"، اليوم السبت، بأن الأمير الذي يقود تحول السعودية نحو الإصلاح الاقتصادي وضع استراتيجية من ثلاثة محاور لتجنب أي رد فعل عنيف من أي محافظين دينيين معارضين لخطته.

08-Jan-17 08:00 PM

نوري المالكي: الإصلاح في العراق مؤامرة.. ضد من؟

هاجم رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق، نوري المالكي، الإصلاح الحكومي الذي يعتزم رئيس الحكومة حيدر العبادي القيام به، واعتبره "مؤامرة لإفشال للمشروع الإسلامي".

09-Apr-16 11:25 PM

سايمون هندرسون: ما هي إصلاحات البحرين المتوقعة ودور أمريكا؟

يرى الباحث في معهد واشنطن والمتخصص في شؤون دول الخليج العربي أن الطيف السياسي البحريني يعد واسعا للغاية، ويَعتبر بعض الشيعة أن المشاركة في أي عملية سياسية رسمية أمر غير مجد، ويسعون إلى الإطاحة بنظام آل خليفة.

16-Feb-16 11:58 PM