أخبار متعلقة

وسيط

قصة اغتيال الوسيط السويدي في فلسطين فولك برنادوت

كان موقع الهجوم على موكب برنادوت يبعد مائتي متر فقط من مقر منظمة شتيرون. اعتقد القنصل البلجيكي العام جان نيوينهويس، وهو رئيس للجنة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة "أن برنادوت أِزيح من الطريق لأنه عقبة أمام تحقيق واحدة من أثمن خطط اليهود..

24-Mar-22 11:12 AM

بينيت: لم أكن وسيطا بين روسيا والغرب بل ناقلا للرسائل

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، أبلغ وزراءه بعد عودته من أوروبا، بأنه لم يعرض وساطة إسرائيلية بين الأطراف المتحاربة..

07-Mar-22 10:13 AM

توقعات باختيار ميلادينوف مبعوثا أمميا لليبيا

قالت مصادر دبلوماسية إنه من المتوقع تعيين المبعوث الأممي الحالي للشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، وسيطا جديدا في ليبيا، بعد تخلي أفريقيا عن المنصب، بعد أكثر من 8 أشهر من الانقسامات في مجلس الأمن.

18-Nov-20 01:10 PM

"البايس": وفاة "قابوس".. هل تركت الخليج دون وسيط؟

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن السلطان قابوس بن سعيد ملك عمان، الذي عرفت البلاد خلال فترة حكمه ازدهارا وانفتاحا على العالم إلا أن ذلك لم يمنع وجود معارضين له.

12-Jan-20 07:06 PM

روسيا تجدد اهتمامها بمشروع التسوية.. والسلطة ترحب

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد مجدلاني، في تصريحات صحفية السبت، أن القيادة الفلسطينية تدرس الرد على المقترح الروسي بشأن عقد قمة تجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في موسكو، في حال طرحه الجانب الروسي بشكل جدي.

21-Jan-18 04:19 AM

من سيتولى قيادة مشروع التسوية إذا غابت واشنطن عن المشهد؟

منذ إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، لم تتوقف تصريحات مسؤولي السلطة الفلسطينية عن فقدان الولايات المتحدة أهليتها لرعاية عملية السلام، وبذلك "ترفض السلطة الفلسطينية التعامل مع الإدارة الأمريكية في عملية التسوية".

20-Dec-17 01:03 AM

روسيا تدعو لمحادثات ليبية.. هل ستقطع الطريق على الأمم المتحدة؟

أثار إعلان روسيا عن ما أسمته جولة جديدة من المحادثات بين الأطراف الليبية ستجري الأسبوع القادم، عدة تساؤلات حول طبيعة هذه المشاورات، ومن هي الأطراف التي تقصدها موسكو.

13-Dec-17 01:23 AM

عبد اللهيان الأربعاء: الرياض أرسلت وسيطا.. الخميس: لم تفعل

قالت وكالة تسنيم الإيرانية إن مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان نفى، الخميس، الأنباء التي تحدثت عن إرسال السعودية وسيطا إلى طهران.

03-Jun-16 03:25 AM

هل عرض السيسي على السعودية تسليم مبارك مقابل 10 مليارات؟

أكد الصحفي المصري ورئيس المرصد العربي لحرية التعبير، قطب العربي، أن المسؤول المجهول الهوية الذي نصب نفسه وسيطا بين العسكر والإخوان في صفقة تقديم فدية بقيمة 10 مليارات دولار للإفراج عن حسنى مبارك، هو عبد الفتاح السيسي بصفته رئيس المخابرات الحربية في ذلك الوقت.

21-Jun-15 07:39 PM