أخبار متعلقة

الشباب العربي

استطلاع: الشباب العربي قلق من ارتفاع تكاليف المعيشة

أظهر استطلاع لرأي الشباب العربي، صدر الثلاثاء، قلق الشباب في عدد من الدول العربية من تكاليف المعيشة، وخاصة بعد جائحة كورونا والصراعات المستمرة والتدهور الاقتصادي، مع نسبة تفاؤل بلغت 60 بالمئة هي الأعلى منذ 5 سنوات..

13-Oct-21 11:26 AM

تسايت: كيف يعيش الشباب العربي ممزقا بين الإحباط والتفاؤل؟

نشرت صحيفة "تسايت" الألمانية تقريرا سلطت من خلاله الضوء على وضع الشباب العربي، وفقا لاستطلاع رأي أجرته مؤسسة "فريدرش إيبرت". وفي الوقت الراهن، يعيش الشباب العربي ممزقا بين الإحباط من فساد الأنظمة الحاكمة، والأمل في مستقبل أفضل.

28-Dec-17 07:29 PM

الشباب العربي يفد إلى المغرب لمحاربة التطرف والإرهاب

قال لحسن السكوري، وزير الشباب والرياضة المغربي، إن التظاهرة الشبابية العربية التي سيحتضنها المغرب ابتداء من الجمعة وإلى غاية 30 نيسان/ أبريل 2017، تأتي للتحسيس بخطورة العنف، وحث الشباب على التحلي بروح الوطنية وعدم الانصياع وراء التطرف، و"الدفاع عن القيم الكونية المجسدة في التعايش والاعتدال والوسطية

19-May-16 11:17 PM

على هامش الانتخابات الإسبانية: إنهم يقتلون "الآباء"

زغرودة في ميدان التحرير وشهب نارية ابتهاجا بانتصار "ثورة الشباب" وبانتهاء عهد الظلم والفساد والاستبداد. هي إذن ثورة شباب عربي ألهم لأول مرة في تاريخه الحديث أقرانه بالدول الديمقراطية، فخرج مواطنون إسبان في مقتبل العمر وانتظموا في حركة أسموها حركة 15 ماي وتظاهروا بباب الشمس

24-Dec-15 02:37 AM

القراءة.. "الواد أبو نظارة يُغيب عن العالم العربي"

طرح الشباب عدة مشاكل جوهرية تقلل نسبة الإقبال على القراءة من الكُتب باستطلاع على "فيسبوك" حول نسبة القراءة وأسباب العزوف عنها.

10-Jan-15 10:18 AM