أخبار متعلقة

مروان المعشر

وزير أردني سابق يقترح حلولا للقضية الفلسطينية.. حذر من "ترانسفير" جديد

قال مروان المعشّر وهو نائب الرئيس للدراسات في مؤسسة كارنيغي، وزير الخارجية الأسبق، وأول سفير أردني لدى تل أبيب: "نتعامل مع حكومة متطرفة دينيا وقوميا، الليونة معها والتكيف معها مستحيل، ولم تعد الأدوات التي كانت تعمل بها الأردن مع الحكومات الإسرائيلية السابقة تجدي نفعا مع هذه الحكومة"..

11-Apr-23 06:51 AM

وزير خارجية الأردن الأسبق يطرح بديلا لـ"حل الدولتين"

قال وزير الخارجية الأردني الأسبق، مروان المعشر؛ إن "حل الدولتين" لوضع حد للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي قد مات، لأن دعم العالم لهذا الحل أصبح لفظيا فقط دون إيجاد خطط لذلك..

01-Feb-21 12:19 AM

المعشر يهاجم "وادي عربة".. والسلطات تمنعه من الكتابة

كشف وزير الخارجية الأردني الأسبق، مروان المعشر، أنه ممنوع من الكتابة في الأردن، دون إيضاح الأسباب، وإن عمله سفيرا لدى إسرائيل لا يعني أنه مناصر لها..

08-Aug-20 10:06 AM

وزير أردني أسبق يحذر من مخطط تهجير فلسطينيين للأردن

تحدث نائب رئيس مؤسسة كارنيغي للدراسات، ووزير خارجية الأردن السابق، مروان المعشر، عن ملامح حول ما باتت تعرف بـ"صفقة القرن"، لحل القضية الفلسطينية..

26-Jan-20 10:03 AM

ماذا قال وزير خارجية أردني سابق عن استقبال ترامب لابن سلمان؟

كشف وزير خارجية أردني سابق بعضا من صفات مستشار الأمن القومي الأمريكي الجديد تجاه العرب والمسلمين.

04-Apr-18 01:52 AM

مهندس عملية السلام مروان المعشر يفقد الأمل بحل الدولتين

أبدى أهم مهندس لعملية السلام العربية مع اسرائيل إحباطه من الإجراءات الإسرائيلية، وقال إنه يعتقد بأن حل الدولتين مات ولم يعد قابلاً للتطبيق، كما أكد أن "صفقة القرن" لا يمكن أن تنجح لأنها "لن تجد ولو فلسطينيا واحدا يقبل بها"..

13-Mar-18 01:11 PM

وزير خارجية أردني أسبق: هذه "صفقة القرن".. خياران فقط

تحدث وزير خارجية أردني أسبق، عن ما أسماها "صفقة القرن" في المنطقة..

22-Nov-17 02:08 PM

مروان المعشر: اتفاقية الغاز مضرة بالأمن القومي الأردني

انتقد نائب رئيس الوزراء الأردني الأسبق ونائب الرئيس للدراسات في مؤسسة كارنيغي مروان المعشر أسلوب وحجم الترويج الرسمي الإيجابي لاتفاقية الغاز الأردنية مع الاحتلال الإسرائيلي ، مقللا من الجدوى الاقتصادية للاتفاقية

02-Nov-16 03:17 PM

"لا إكراه في الدين" قاعدة سياسية أيضا

في كانون الأول (ديسمبر) 2011، التقيت الشيخ راشد الغنوشي، زعيم حركة النهضة التونسية الإسلامية، بعد حصول حزبه على 37 % من أصوات الناخبين، وسألته عن القاعدة الدينية في الإسلام "لا إكراه في الدين". قلت له إن فهمي لهذه القاعدة هو أنها في اتجاه واحد؛ بمعنى أن لا إكراه طالما كان الشخص غير مسلم، أما إن دخل

31-Dec-14 02:56 AM