أخبار متعلقة

أجناد الشام

"أجناد الشام" يعلن أسر عناصر من حزب الله و"النجباء" بحلب

أعلن فصيل "أجناد الشام" أحد مكونات "جيش الفتح"، أسر عناصر من حزب الله اللبناني، وحركة النجباء العراقية في حلب.

28-Oct-16 01:39 PM

قيادي في أجناد الشام: انتصرنا على النظام في داريا فرد بهجوم

صرح قائد ميداني في أجناد الشام، أحد فصائل المعارضة السورية أن سبب الهجمة الشرسة على مدينة داريا بريف دمشق الغربي هو الانتصار الأخير الذي حققته فصائل الثوار في المدينة ضمن المعركة

12-Nov-15 08:50 PM

معارك بين "الدولة" والثوار جنوب دمشق والنصرة تنفي مشاركتها

نفى مصدر مقرب من جبهة النصرة المعلومات التي يتداولها سكان حي القدم حول مساندة الجبهة لتنظيم الدولة في القتال الذي يجري في حي القدم الدمشقي، وأكد على اتخاذها موقف الحياد، فيما شدد على وقوف الجبهة ضد كلّ من تسول له نفسه من الفصائل المسلحة لعقد هدنة أو مصالحة مع النظام..

15-Sep-15 09:49 PM

لماذا هاجم تنظيم الدولة منطقتي القدم والعسالي جنوب دمشق؟

بالرغم من أن تنظيم الدولة كان يجري مفاوضات لإبرام هدنة مع الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام لمدة ستة أشهر، إلا أن الصدام المسلح بات هو مآل العلاقة بين الفصيلين في ريف دمشق.

01-Sep-15 03:22 AM

أجناد الشام لــ"عربي21": حاربنا داعش مبكرا لإدراكنا خطرهم

وقال علوان في حوار خاص مع "عربي21" إن معارك الزبداني التي "رسمت صورة الثورة" كانت محاولة من النظام السوري وحزب الله لصناعة انتصار لهم، إلا أنه اعترف بأن الزبداني تشكل منطقة استراتيجية هامة في سوريا بالنسبة لكافة الأطراف.

20-Jul-15 08:13 PM

اتهام جبهة النصرة باغتيال القائد العسكري لأجناد الشام بالغوطة

اغتيل القائد العسكري في "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" في الغوطة الشرقية، فيما وجه قياديون في الاتحاد اتهامات لـ"جبهة النصرة" بالوقوف وراء العملية، وهو الاتهام ذاته الذي وجه للجبهة بعد محاولة اغتيال قيادي آخر في الاتحاد قبل أيام.

06-Feb-15 07:47 PM

مصرع العشرات من قوات النظام السوري في داريا

ارتفعت حدة المواجهات العسكرية المباشرة بين قوات النظام السوري وفصائل الثوار في مدينة داريا بريف دمشق الغربي، حيث نجحت الكتائب الإسلامية والجيش الحر من صد هجوم بري على المدينة من الجهة الشمالية الشرقية المتاخمة لمدينة معضمية الشام.

10-Dec-14 02:52 PM

اغتيال قائد في الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام بسوريا

أعلن الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام مقتل "أبو غالب" قائد قطاع جنوب دمشق في الاتحاد بعد استهداف سيارته في منطقة الحجر الأسود.

16-Nov-14 03:41 PM